البحرين

تحت رعاية ولي العهد رئيس الوزراء .. «الملكية للجراحين في إيرلندا - البحرين الطبية» تنظم حفل التخرّج السنوي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حضر رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة حفل التخريج السنوي الخامس عشر الذي نظمته الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI) - جامعة البحرين الطبية في الحرم الجامعي في منطقة البسيتين، حيث تم تخريج 131 طبيباً و111 خريجاً من برامج البكالوريوس والماجستير في التمريض.
وألقت رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا ديبورا مكنامارا كلمةً أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لرعايته حفل التخريج، كما أشادت بأداء خريجي 2024 مهنئةً إياهم على إنجازاتهم وتفانيهم في عملهم، منوهةً بالعلاقة القائمة بين الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا ومملكة البحرين. من جهةٍ أخرى هنأ رئيس جامعة البحرين الطبية سمير العتوم الخريجين، معبراً عن امتنانه لأفراد عائلاتهم وأصدقائهم الحاضرين على دعمهم لهم ومساندتهم في تحقيق هذه الإنجازات، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتوفيق.
وحضر حفل التخريج نائب رئيس الجامعة والرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا كاثال كيلي وعدد من كبار المسؤولين.
وجرى خلال الحفل منح قائد الخدمات الطبية الملكية العميد الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة الزمالة في الجراحة من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، وذلك لخبراته ومساهمته في مجال جراحة العظام والتعليم الطبي وتطوير خدمات الرعاية الصحية وتكريس مسيرته المهنية بكل تفانٍ في خدمة مملكة البحرين. كما تم تكريم الطلبة المتفوقين على أدائهم المتميّز خلال السنوات الدراسية، حيث نالت د. بهية علي الدويشان الأولى على الدفعة جائزة أعلى درجة في السنة الأخيرة والميدالية البرونزية للسنة الأخيرة وجائزة شارلوت كامل في الطب النفسي. والجدير بالذكر أن د. بهية حائزة على منحة الدكتور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الدراسية وهي بعثة مدفوعة الرسوم بالكامل لدعم الطلبة البحرينيين المتفوقين للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في الطب بجامعة البحرين الطبية. كما نالت د. جنات أكرم تنوير الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في الجامعة والميدالية الفضية للسنة الأخيرة وجائزة نيال أوهيجينز في الجراحة وجائزة جون مورفي في أمراض النساء والولادة. وفازت د. مريم صادق الربيع بجائزة جيمس فينوكان في الطب وفاز د. عمر عبدالحكيم عبد المالك بجائزة البروفيسور جو ماكمينامين في طب الأطفال كما فاز د. محمد بكر النجار بجائزة البروفيسور ديفيد ويتفورد في الطب العام.
وفي حفل تخرج كلية التمريض والقبالة وكلية الدراسات العليا والبحوث، فازت الممرضة عائشة حمد الرويئي الأولى على دفعة كلية التمريض والقبالة بالميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في بكالوريوس التمريض كما نالت على الميدالية البرونزية في بكالوريوس التمريض. وتم منح الممرضة آية عبدالرضى حسن الميدالية الفضية في بكالوريوس التمريض. وحصلت الممرضة ملك حسن دنار على الميدالية الذهبية في ماجستير التمريض، بينما فازت الممرضة شريفة القاسمي بجائزة رفيدة الأسلمية في التمريض. الجدير بالذكر أنه منذ تنظيم حفل التخريج الأول في عام 2010، قامت جامعة البحرين الطبية بتخريج أكثر من 3,200 طالب في كليات الطب والتمريض والدراسات العليا، والذين يزاولون مهنهم في 39 دولة حول العالم.