الرياضة

الأحمر الكروي يلاعب فريق لوكوموتيفا زغرب الكرواتي

وليد عبدالله

في الودية الأولى بالمعسكر الصيفي بـ"سلوفينيا"

يعكف المنتخب الوطني لكرة القدم على إنهاء الترتيبات الخاصة بالمعسكر التدريبي الصيفي المقرر إقامته في الفترة 20 يوليو- 2 أغسطس القادمين في مدينة ماريبور السلوفينية، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب استعدادا لخوض الاستحقاقات القادمة، أبرزها منافسات المرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026.
وكان المنتخب الوطني قد نجح في ضمان التأهل إلى منافسات النسخة 19 لنهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عام 2027، وكذلك العبور لمنافسات المرحلة الثالثة والخاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وذلك بعد أن حل ثانيا في الترتيب النهائي بالمجموعة الثامنة بمنافسات المرحلة الثانية بالتصفيات الآسيومونديالية.
وبحسب برنامج المنتخب في معسكره الصيفي، فإنه من المنتظر أن يخوض أولى مواجهاته الودية أمام صاحب المركز الخامس في الدوري الكرواتي الممتاز في الموسم 2023/ 2024 فريق نادي لوكوموتيفا زغرب، والتي ستقام في مدينة زغرب التي تبعد قرابة ساعة عن مدينة ماريبور السلوفينية والتي ستحتضن معسكر الأحمر الكروي.
ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الوطني وديته الثانية مع أحد فرق الدوري الممتاز السلوفيني، والتي سيختتم من خلالها معسكره الصيفي.
ويترقب الأحمر ما ستسفر عنه قرعة المرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات المؤهلة للمونديال العالمي، والتي من المقرر أن تجرى يوم 27 يونيو الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور مدير المنتخب محمود رياض ومدرب المنتخب الوطني المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش. حيث سيبدأ الأحمر بعدها بخطوات تأمين الوديات الدولية مع المنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة.