البحرين

وزارة الأشغال: إنجاز 60% من أعمال الخط الناقل لمياه الصرف الصحي والمياه المعالجة بشرق سترة

أكد المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال أن العمل في مشروع الخط الرئيسي للصرف الصحي وخط مياه الصرف الصحي المعالجة لخدمة شرق سترة، يسير وفق الخطة الزمنية، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 60%.

وأوضح أن المشروع يأتي ضمن خطتها لدعم المشاريع الإسكانية الجديدة، حيث تعمل على تطوير خدمات البنية التحتية بما يواكب التطور العمراني المتسارع، وتلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من خلال المشاريع الخدمية والتنموية المتمثلة في توفير خدمة الصرف الصحي وتوفير المياه المعالجة للاستفادة منها في أعمال الري والتشجير في المدن الحديثة.

وأوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي أنه تم الانتهاء من مد أنابيب بطول 3,308 متر من مجموع 4,359 متراً لمشروع خط المياه المعالجة، فيما تم الانتهاء من مد أنابيب بطول 823.2 متر من مجموع 1,661 لمشروع الخط الناقل لمياه الصرف الصحي.

وأضاف المهندس الفارع أنه تم بدء العمل في إنشاء محطتي الضخ لمياه الصرف الصحي المعالجة ومحطة الضخ لمياه الصرف الصحي، والذي يهدف إلى توفير خدمة الصرف الصحي ومياه الصرف الصحي المعالجة إلى مشروع شرق سترة الإسكاني.

حيث يشتمل نطاق العمل على بناء خط الصرف الصحي، من خلال إنشاء محطة ضخ بعمق 15 متراً وخطوط ضغط بطول 230 متر، وإنشاء خط يبلغ طوله 1.43 كم بأقطار متفاوتة تتراوح ما بين 200 ملم و800 ملم و900 ملم.

وتدعو الوزارة المواطنين والمقيمين للتعاون والتقيد بالعلامات الإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

الجدير بالذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة زحل للإنشاءات بقيمة 3,680,941 دينار بحريني (ثلاثة ملايين وستمائة وثمانون ألفاً وتسعمائة وواحد وأربعون دينار بحريني).