البحرين

أحد مبادرات «بحريننا».. انطلاق المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة 2024


انطلقت أمس، برامج وفعاليات المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة أحد مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا"، ويقام بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين" بنسخته الـ15 في الفترة من 23 يونيو وحتى 6 يوليو 2024، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد آمر الأكاديمية الملكية للشرطة اللواء فواز الحسن، أن إقامة المعسكر تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتنظيم برنامج صيفي يُعنى بإعداد الشباب وتدريبهم وتنمية الحس الوطني لديهم وتشجيعهم على العمل التطوعي.

وأشار، إلى حرص واهتمام وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لتوفير كافة أشكال الدعم اللازم لإنجاح فعاليات المعسكر، مثمناً المتابعة الحثيثة لرئيس الأمن العام الفريق طارق الحسن، بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة في إطار حماية الناشئة وتوجيههم لما فيه مصلحة المجتمع.

ولفت آمر الأكاديمية الملكية للشرطة، إلى أن المعسكر يهدف إلى تعزيز المواطنة وترسيخ قيم الولاء والانتماء والتسامح، وتنمية روح الفريق الواحد وصقل القدرات واكتشاف المواهب الثقافية والرياضية وتوجيهها التوجيه السليم، بالإضافة إلى استغلال أوقات فراغ المشاركين وتنمية مهاراتهم القيادية وتحصين النشء والشباب من الجريمة والانحراف بالإضافة إلى عدد من الأهداف المختلفة التي تعمل على تهيئة المشاركين للاستعداد للمستقبل ومواجهة التحديات المختلفة.

وانطلقت فعاليات المعسكر، برفع العلم بالطابور الصباحي بمشاركة الفرقة الموسيقية للشرطة، في إطار العمل على غرس الروح الانضباطية والاعتماد على النفس، بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل بعنوان "أنا ريادي" قدمتها شيخة الدوسري وريم الشيخ من مؤسسة إنجاز البحرين.

وتهدف الورشة، إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للنجاح في عالم الريادة وكيفية التفكير والعمل كرواد أعمال بالإضافة إلى كيفية خدمة المجتمع عن طريق الأعمال التجارية والتعرّف على قصص نجاح لرواد أعمال ملهمين.
كما اشتملت فعاليات اليوم الأول، على العديد من ورش العمل والأنشطة الثقافية والاجتماعية المتنوعة.