العالم

استشهاد 60 فلسطينياً في يوم واحد.. ونتنياهو يرفض إنهاء الحرب


في اليوم الـ261 من الحرب على غزة شنت مقاتلات الجيش الإسرائيلي قصفاً واسعاً على مدينة غزة شمال القطاع ورفح جنوبه، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين، في حين قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إنه لا مكان آمنا في غزة.

من جهتها، وثقت السلطات الصحية استشهاد أكثر من 60 شخصا في مدينة غزة في يوم واحد.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه ليس مستعدا لإقامة دولة فلسطينية، ولن يسمح بتسليم قطاع غزة للسلطة.

وأوضح نتنياهو، في مقابلة مع القناة 14 الإسرائيلية، أنه يريد "إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين"، مشيرا إلى أن إعادة الاستيطان إلى غزة ليس أمرا واقعيا.

بدوره، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قبل توجهه إلى واشنطن إنه سيبحث مع المسؤولين الأميركيين الانتقال إلى المرحلة الثالثة من العملية العسكرية.

فيما اعترف الجيش الإسرائيلي، اليوم، بأن جنوده قيَّدوا جريحاً فلسطينيّاً بالغطاء الأمامي لمركبة عسكرية خلال عملية في مدينة جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك للقواعد العملياتية.

ووثّقت مقاطع فيديو الحادثة التي وقعت، السبت، وانتشرت على نطاق واسع عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وأظهرات شاباً من سكان جنين ممدداً ومقيّداً على غطاء مركبة عسكرية لجيش الاحتلال كانت تمرّ بأحد شوارع المدينة.