البحرين

بالتعاون مع «العلوم التطبيقية».. «الأعلى للبيئة» ينظم ندوة حول جهود البحرين في الحد من التصحر


‏نظم المجلس الأعلى للبيئة بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية ندوة بعنوان: " جهود مملكة البحرين في الحد من ظاهرة التصحر" بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء والمختصين بشؤون البيئة في القطاع الحكومي، والقطاعات الأهلية والخاصة والجمعيات.

‏وأكدت الأستاذة نوف الوسمي مدير إدارة المحميات بالمجلس الأعلى للبيئة حرص المجلس على تنظيم البرامج التوعوية التي تهدف إلى التعريف بالموضوعات البيئية والجهود الوطنية التي تقوم بها مملكة البحرين من خلال المبادرات والمشاريع الوطنية في مختلف المجالات البيئية والمناخية والتنموية، بما يتماشى مع التزامها بكافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بشأن حماية البيئة والحياة الفطرية.

وأشارت الوسمي للجهود الوطنية والمنجزات البيئية التي حققتها المملكة في مجال حماية البيئة وزيادة الرقعة الخضراء، من خلال المبادرات والمشاريع التي تبنتها، منوهةً بأهمية تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات والمؤسسات والأفراد ومنظمات المجتمع المدني من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية الأراضي من التصحر والجفاف.

وتم خلال الندوة استعراض 5 أوراق عمل تمحورت حول ماهية ظاهرة التصحر وأسبابها، وجهود مملكة البحرين للمحافظة على البيئة، ومشاريع زيادة الرقعة الخضراء، ودور المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في مواجهة التصحر، واستخدام التقنيات البيولوجية المعززة لنمو النباتات كوسيلة لإصلاح الزراعة في المناطق المعرضة للجفاف.

وعلى هامش الندوة نظم طلاب كلية الهندسة بالتعاون مع نادي البيئة بجامعة العلوم التطبيقية معرضاً للمشاريع الطلابية التي تهدف الى حماية البيئة بطرق وأساليب مبتكرة ومستدامة.