البحرين

الحادي: 4 جمعيات أهلية ترسل 1000 كرسي متحرك لغزة

قالَ الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني مبارك خليفة الحادي أن أربع جمعيات أهلية في مملكة البحرين ستقوم بإرسال 1000 كرسي متحرك كمساعدة إلى ضحايا الحرب في قطاع غزة، مضيفا أن تلك الجمعيات تضم إلى جانب الهلال الأحمر البحريني كلاً من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وكاف الإنسانية، والجمعية الإسلامية.
وأوضحَ الحادي أن شحنة المساعدات هذه تقدم باسم شعب البحرين إلى الأشقاء في دولة فلسطين، وسيتم إرسالها برا عبر المملكة العربية السعودية ثم الأردن بعد التنسيق مع الأطراف الحكومية في المملكة الأردنية الهاشمية في هذا الشأن.
على الصعيد ذاتهُ، تحدّث الحادي عن مساعي يبذلها الهلال الأحمر البحريني لاستقبال الأطفال الفلسطينيين المصابين والذين يعانون من أمراض خطيرة في غزة لأجل علاجهم، مشيرا إلى أن الطرف الإسرائيلي ما زال يمنع خروج القافلات التي تحتاج إلى علاج ورعاية صحية، مؤكدا وجود عدة مؤسسات وجمعيات خيرية بالمملكة مستعدة لتقديم المساعدات ومد يد العون إلى أهالي قطاع غزة.
على صعيدٍ ذي صلة، أكد الحادي أن جمعية الهلال الأحمر البحريني مستمرة في تقديم المساعدات العينية والنقدية داخل البحرين منذ تأسيسها في العام 1970 وحتى الآن، حيث تعمل على تقديم مختلف أنواع المساعدات الشهرية سواء كانت عينية أو نقدية، إلى جانب المساعدات الرمضانية للأسر البحرينية المتعففة.
وذكرَ أن الهلال الأحمر بدأ في تدشين خدمات استقبال التبرعات المالية عن طريق استلامها عبر تطبيقات الهواتف الذكية مثل “بنفت بي” أو تطبيق “طلبات”، إلى استلام التبرع عبر أجهزة “سداد”، وهنالك فكرة أخرى في طريقها إلى التوسع لاستلام التبرعات من خلال أجهزة السحب الآلي لبعض البنوك.