البحرين

«المحرق البلدي» يطالب بتخصيص ميزانية للبيوت الآيلة للسقوط


سيد حسين القصاب

وافق مجلس المحرق البلدي خلال جلسته أمس، على عدد من التوصيات، وفي مقدّمتها طلب تخصيص ميزانية للبيوت الآيلة للسقوط، نظراً لما كان لمشروع جلالة الملك المعظم للبيوت الآيلة للسقوط من دور كبير في مساعدة العديد من العوائل البحرينية المنتفعة وضمان حياة كريمة لهم.
وذكر عضو المجلس ممثل الدائرة السادسة فاضل العود، أنه كان من المؤمل في كل دورة لتخصيص ميزانية للدولة أن تخصص ميزانية للبيوت الآيلة للسقوط، مشيراً إلى أن عدد المنازل الآيلة للسقوط يصل إلى 146 بيتاً وفقاً إلى آخر إحصائية.
وطالب أعضاءَ مجلس النواب بتخصيص ميزانية إلى البيوت الآيلة للسقوط في جميع مناطق البحرين، لافتاً إلى أن المبلغ الذي تم رصده والبالغ 9 آلاف دينار لترميم البيوت لا يكفي على الإطلاق، مقترحاً تخصيص نصف مليون دينار لكل محافظة.
كما أوصى المجلس، بطلب إضافة نقاط تجمع مياه الأمطار ضمن حزمة المشاريع المعتمدة من وزارة الأشغال، منها شارع البسيتين رقم 5، والمقبرة مجمع 223، والمسجدان عبدالرحمن بن أحمد عبدالملك وشيخة بنت عبدالرحمن بالساية مجمع 228، وفتحة الطريق رقم 2850 المطلة على شارع 105 بالساية مجمع 228، وشارع رقم 20 بالمحرق، وطريق رقم 3621 بمجمع 236، وطريق 906 بمجمع (109) بالحد.
كما وافق المجلس، على مقترح إضافة حارة للخروج من جهة بريد الحد شارع 44 وربطه مع حارة الدخول على شارع الحد، إلى جانب تنفيذ مدخل ومخرج من مجمع 103 بشارع حاتم الطائي في مدينة الحد.
كما تم طرح توصية لمقترح قطع الرصيف المقابل للمنزل رقم 43 شارع الشيخ خليفة بن سلمان بمجمع 205 بمنطقة المحرق الدائرة الثانية، حيث وافق المجلس على رفع التوصية.