إقتصاد

66 شركة تتنافس على 14 مناقصة لـ9 جهات حكومية

أيمن شكل

أبرزها إدارة «شاطئي بلاج الجزائر» وصيانة «جسر عراد»

فتح أمس مجلس المناقصات والمزايدات 14 مناقصة لتسع جهات حكومية، تنافست عليها 66 شركة مختلفة النشاط بحسب متطلبات كل مناقصة، كان أبرزها إدارة وتشغيل النادي الشاطئي لبلاج الجزائر ومناقصة المجلس الأعلى للبيئة لإصلاح وصيانة جسر الممشى الخشبي في دوحة عراد.
وطـرحت شركـة بابكو للتنقيب والإنتـاج 4 مـناقـصات عامة حيث طلبت في الأولى توريد وحدات تعبئة ضغط الغاز المصاحب مع أنظمة معالجة السوائل من أجل تـجديد نظـام المخزون لتلبية جميع حالات الطوارئ وخطط الصيانـة والمشـاريـع المسـتقبليـة والحـالية، والتي تقدم لها 3 شركات بعطاءات تراوحت ما بين 4 ملايين دينار و97 مليون دينار.
كما طرحت الشركة مناقصة خاصة بتوفير إمدادات النيتروجين السائل والمضغوط تقدم لها 3 شركات بعطاءات تراوحت ما بين 160 ألف دينار و 410 ألف دينار، ومناقصة ثالثة لتوريد قطع غيار تقدم لها 4 شركات بعطاءات كان الأقل فيها بقيمة 24 ألف دينار والأعلى بقيمة 96 ألف دينار.
وفي المناقصة الرابعة طلبت الشركة توريد خدمات القوى العاملة في المستودعات بما في ذلك أمين مخزن متخصص وعمال حرفيين ونجارين ومشرف فورمان لتوفير الموظفين المؤهلين لدعم عمليات مستودعات الشركة وفقًا لنطاق العمل من خلال اتفاقية موقعة خمس 5 سنوات، حيث تقدمت 10 شركات للمناقصة كان الأقل من بينها بقيمة ناهزت 3 آلاف دينار والأعلى بقيمة 1.3 مليون دينار.
وطلبت الشركة في المناقصة الأولى شراء محركات بديلة للوحدات العملية وقطع غيار بنتلي نيفادا لاستخدامها في عمليات مصفاة الشركة والتي تقدم لها شركتين الأولى بعطاء بقيمة 172 ألف دينار والثاني بمبلغ 84 ألف دينار، كما عرضت الشركة في مناقصة ثانية طلب توفير خدمات التجهيز البحري والغوص والصيانة، وفيها تقدمت 4 شركات بعطاءات غير محددة القيمة، وفي المناقصة الثالثة طلبت الشركة التقدم للتأهيل المسبق لتوريد كابلات الجهد العالي HV والجهد المنخفض LV وكابلات الكابلات النحاسية المعزولة المعدنية (MICC) وتقدم لها ثماني شركات بعطاءات غير محددة القيمة.
وطرحت وزارة الأشغال مناقصة لإعادة إصلاح محطة الضخ القائمة (ب 1) لتحويل التدفقات من منطقة المحرق إلى المنامة والتي تقدم لها شركتين بدون عرض لقيمة العطاءات.
وتقدمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمناقصة طلبت فيها صيانة البنية التحتية والشبكة الداخلية لتقنية المعلومات بالهيئة، وتنافست عليها 3 شركات بعطاءات تراوحت ما بين 24 ألف دينار و 44 ألف دينار.
كما طلبت هيئة الكهرباء والماء من خلال مناقصة الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات قراءة عدادات هيئة الكهرباء والماء والتي تنافست عليها 5 شركات بعطاءات كان أقلها بقيمة 269 ألف دينار وأعلاها بقيمة 736 ألف دينار.
وتنافست 5 شركات على مناقصة إصلاح وصيانة جسر الممشى الخشبي في محمية ومنتزه دوحة عراد التي طرحها المجلس الأعلى للبيئة، حيث كان أقل عطاء بقيمة 39 ألف دينار وأعلى عطاء بقيمة 93 ألف دينار.
كما تنافست 3 شركات على مناقصة طيران الخليج الخاصة بخدمات التطهير لطائرات طيران الخليج والطائرات المستأجرة دون عرض قيمة العطاءات التي قدمتها الشركات، فيما دعت شركة بلاج الجزائر للتطوير العقاري الشركات المتخصصة في مجال إدارة النوادي الشاطئية لتقديم عطاءاتهم المتعلقة بخدمات إدارة وتشغيل النادي الشاطئي للبلاج، وتقدم للمناقصة شركتين بعطائين الأول بقيمة 144 ألف والثاني بمبلغ 186 ألف دينار.
وتنافست 12 شركة على مناقصة المحكمة الدستورية الخاصة بتوريد أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة، للمحكمة حيث كان أقل عطاء من بينها بقيمة 18 ألف دينار والأعلى فيها بقيمة 25 ألف دينار.