البحرين

رئيس الجمارك يترأس وفد البحرين في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية

ترأس الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك وفد مملكة البحرين في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية والتي تضمنت اجتماع لجنة السياسات العامة الـ(90) واجتماع مجلس منظمة الجمارك العالمية 143 -144 المنعقدان خلال الفترة من 24 حتى 29 يونيو الجاري بمقر الامانة العامة لمنظمة الجمارك العالمية في العاصمة البلجيكية بروكسـل.

وبهذه المناسبة ، أشاد رئيس الجمارك بجهود منظمة الجمارك العالمية في أنشطة بناء القدرات المقدمة من قبل المنظمة ، ودورها في تعزيز التعاون والتنسيق لتأمين الحدود وضمان الاستدامة في سلاسل التوريد المستدامة وتسهيل وانسيابية تبادل السلع في العالم .

وتم خلال الاجتماعين ، التطرق إلى مجموعة من المواضيع الجمركية وكان من أهمها استعراض تقرير ما انجزته منظمة الجمارك العالمية في خطتها الاستراتيجية وما أُنجز بالخطة التشغيلية في العام 2023 – 2024.

كما تم استعراض المواضيع الفنية الجمركية ، ومن أهمها نشاط بناء القدرات ، ومناقشة موضوع التعرفة الجمركية وقواعد المنشأ، بالإضافة إلى استعراض تقرير موجز لما انجزته المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين والتجارة الالكترونية والمرونة بين الجمارك والصناعة والجمارك الخضراء وتحديث منظمة الجمارك العالمية.