لايف ستايل

أغلى سبع مقتنيات في العالم.. منزل هندي من بينها

من يملك المال، قد لا يكون مضطراً للسؤال عن أثمان الأشياء التي يريد اقتناءها في كل مرة يعجبه شيئاً ما.

إذا كنت تمتلك الكثير من المال، يمكنك شراء أي شيء تريده دون التحقق من رصيدك البنكي أولاً، لكن أغلى الأشياء في العالم تظل باهظة الثمن حتى للأثرياء.

ونشر موقع "ياهو فاينانس" قائمة بأغلى الأشياء في العالم.

يخت هيستوري سوبريم

ووفقا لتقرير الموقع، فإن أغلى شيء في العالم هو؛ يخت "هيستوري سوبريم" والذي تبلغ قيمته 4.8 مليار دولار.

واستغرق تصميم يخت "هيستوري سوبريم" ثلاث سنوات وقام بتصميمه ستيوارت هيوز، وتم تجهيزه ببعض من أغلى المواد ووسائل الراحة في العالم، مما يصل إلى 100 قدم من الثروة الخالصة ويمتلكه حالياً روبرت كيوك Robert Kuok، أغنى رجل في ماليزيا.
منزل أنتيليا مومباي

وحلّ في المركز الثاني مبنى أنتيليا مومباي، في الهند؛ بقيمة 4.6 مليار دولار، والذي يُعد أغلى منزلاً في العالم، ويتفوق المبنى المكون من 27 طابقاً على المباني الأخرى المحيطة في الأفق.

ويضم 3 مهابط لطائرات الهليكوبتر و9 مصاعد ومسرح منزلي يتسع لـ50 مقعداً وغيرها من الكماليات وتم الانتهاء منه في عام 2010 بقيمة 2 مليار دولار وتبلغ قيمته الآن 4.6 مليار دولار. والمنزل مملوك للملياردير "موكيش أمباني"، أغنى رجل في الهند، والذي تبلغ ثروته الصافية أكثر من 115 مليار دولار، وفقاً لمجلة "فوربس".

فيلا ليوبولدا

وجاء في المركز الثالث في قائمة أغلى الأشياء في العالم، فيلا ليوبولدا والتي تبلغ قيمتها 750 مليون دولار، وتقع على شاطئ الريفييرا الفرنسية وتحمل لقب ثاني أغلى مسكن خاص.

وكان المبنى بمثابة مستشفى خلال الحرب العالمية الثانية، وقد تم تغييره عدة مرات منذ بنائه في عام 1902 للملك البلجيكي ليوبولد الثاني - ومن هنا جاء الاسم. أما المالك الحالي فهو الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف وقد اشترى الفيلا في عام 2008.
لوحة "سلفاتور موندي"

جاء في المرتبة الرابعة لوحة "سلفاتور موندي" بقيمة تصل 450.3 مليون دولار لـ"ليوناردو دافنشي" وباعت دار كريستي للمزاد العلني اللوحة في عام 2017.

وكان البائع هو الأوليغارشي الروسي ديمتري ريبولوفليف، بينما المشتري هو إيف بوفييه. واتهم ريبولوفليف في وقت لاحق بوفييه بالاحتيال، زاعمًا أن الوسيط الفني السويسري قد فرض عليه رسومًا زائدة تزيد عن مليار دولار مقابل عدد من الأعمال، بما في ذلك "سلفاتور موندي".
لوحة "لاعبو الورق"

وحلّت خامساً لوحة "لاعبو الورق" والتي تبلغ قيمتها 250 مليون دولار، وقام برسمها "بول سيزان" في تسعينيات القرن التاسع عشر.

منزل جيف بيزوس في بيفرلي هيلز

وجاء في المرتبة السادسة منزل جيف بيزوس في بيفرلي هيلز والذي تبلغ قيمته 175 مليون دولار. ويمتلك بيزوس الكثير من العقارات، بما في ذلك قصر بقيمة 119 مليون دولار، وشقة بقيمة 23 مليون دولار في مدينة نيويورك، ومنزل بقيمة 23 مليون دولار في واشنطن.

ولكن يبدو أن هذا القصر يعد أغلى ممتلكاته حتى الآن وكان يملكه في السابق منتح الأفلام ديفيد جيفن.
لوحة "أديل بلوخ باور"

وحلّت سابعاً على قائمة أغلى الأشياء في العالم، لوحة "أديل بلوخ باور" والتي تبلغ قيمتها 135 مليون دولار، والتي قام برسمها غوستاف كليمت.

وآخر مرة بيعت فيها اللوحة كانت في عام 2006 بمبلغ 135 مليون دولار، وقد اشتراها جامع الأعمال الفنية "رونالد لودر" لعرضها في نيو جالاري في نيويورك.