البحرين

الدوسري يدعو لإنشاء مركز لتحفيظ القرآن وقاعة للمناسبات في البديع «مجمع 555»

سماهر سيف اليزل

لحماية الأطفال وتسهيل إقامة الفعاليات

طالب ممثل ثالثة الشمالية العضو البلدي محمد الدوسري، بإنشاء مركز تحفيظ القرآن الكريم وقاعة مناسبات على العقار الواقع طريق 5526 في منطقة البديع مجمع 555. وأشار، إلى أنه تم رفع الطلب مسبقاً لإدارة الأوقاف السنية في 13 ديسمبر 2023، بغرض إنشاء مركز لتحفيظ القرآن الكريم فقط، وتم الإفادة بأن العقار المطلوب موقوف لجامع البديع الجنوبي وسينفذ مشروع استثماري قريبا على العقار وبالإمكان الاستفادة من مرافق الجامع واستخدامها لحلقات التحفيظ.
وبين الدوسري، أن المقترح يتعلق باستغلال العقار الفضاء المجاور للجامع، موضحاً أن المقترح جاء لقلة مراكز تحفيظ القرآن الكريم وقاعات المناسبات في البديع، وزيادة طلبات الأهالي بتوفيرها، بالإضافة إلى زيادة الكثافة السكانية في المنطقة والتي تستدعي إنشاء المراكز وقاعات المناسبات.
ولفت، إلى أن القاعة ستسهل عقد المناسبات بتوفير مساحات وخدمات متنوّعة بما في ذلك الأفراح والمناسبات والفعاليات، مشيراً إلى أن لمراكز تحفيظ القرآن الكريم أثراً في سلوك الأطفال وحمايتهم من الانحراف وتعليمهم الأسس الدينية.
وبحسب الرأي العام للمجلس، فإن موقع العقار ومساحته مناسبة للمقترح، مع وجود مشروع استثماري سينفّذ قريباً على نفس العقار ويمكن الاستفادة من المرافق واستخدامها.