لايف ستايل

الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تعلن إطلاق خطة موسم العمرة للعام 1446

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن إطلاق خطة موسم العمرة لعام 1446 هـ، وهي الأكبر من نوعها في تاريخ الرئاسة، بهدف إثراء تجربة القاصدين والمعتمرين والزائرين وتهيئة الأجواء التعبدية لهم.

وتتضمن الخطة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، مئات المبادرات والبرامج العلمية والدينية طوال موسم العمرة، مع استقطاب الآلاف من المتطوعين في الحرمين الشريفين.

وأوضح الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أن الخطة تهدف لتعزيز مكامن القوة في موسم العمرة، وتعظيم مفهوم خدمة المعتمر والعناية به كهدف محوري، كما تركز على تعزيز الأدوار التكاملية مع منظومة العمرة والتعاون مع الجهات الحكومية وشركاء النجاح، وتستمر الخطة لمدة 9 أشهر وتنقسم إلى ثلاث مراحل وتنتهي بنهاية شهر شعبان عام 1446 هـ، لتبدأ بعدها خطة شهر رمضان المبارك لعام 1446 هـ.

وكشف عن إطلاق العديد من الروبوتات الذكية التي تسهم في تقديم الخدمة للقاصدين بشكل فعال في المسجد الحرام والمسجد النبوي، مما يسهل على ضيوف الرحمن الوصول للخدمات في جميع الأوقات، مشيرا إلى أن الرئاسة مستمرة في رسالتها الدعوية والتوجيهية، حيث أعدت العديد من الدروس والمحاضرات العلمية والتوجيهية التي يشارك فيها هيئة كبار العلماء ومدرسو المسجد الحرام والمسجد النبوي.