البحرين

'الخارجية' تنظّم ورشة عمل حول آليات الاستعراض الدوري الشامل

نظّمت وزارة الخارجية، بالتعاون مع المكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورشة عمل حول آليات الاستعراض الدوري الشامل والإجراءات الخاصة في الأمم المتحدة، والتي انطلقت أمس ولمدة 3 أيام.
وافتتح الورشة، المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالوزارة د.يوسف بوجيري، حيث رحب بوفد مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بيروت برئاسة الممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مازن شقورة، والمنسق المقيم للأمم المتحدة في البحرين خالد المقود.
وأثنى، على التعاون البنّاء الذي يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من الورشة، مؤكداً حرص البحرين على تعزيز التعاون مع كافة الجهات المعنية من أجل البناء على المنجزات الحقوقية للمملكة.
كما تم خلال الورشة، استعراض عدة مواضيع تتعلق بحقوق الإنسان، بما في ذلك آليات الاستعراض الدوري الشامل والهيئات الفرعية والإجراءات الخاصة وإطاراتها التنظيمية.
وشارك في الورشة، وفد من وزارة خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، وممثلون عن وزارة الداخلية، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والنيابة العامة، وهيئة التشريع والرأي القانوني، والمجلس الأعلى للمرأة، والأمانة العامة للتظلمات، والمستشفيات الحكومية، ووحدة التحقيق الخاصة، وهيئة تنظيم سوق العمل، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.