البحرين

الرميحي تبحث التعاون مع رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية

عقدت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني اجتماع عمل مع رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية السيد هي زينوي، وذلك في العاصمة الصينية بكين.
وخلال الاجتماع أشادت الوزيرة الرميحي بالشراكات الناجحة القائمة بين البلدين، واستعرضت أبرز المبادرات والبرامج التي تتبناها الوزارة لتوفير خدمات السكن الاجتماعي للمواطنين، من خلال برنامج التمويلات الإسكانية، وبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، واستكمال تنفيذ المشاريع في المدن الإسكانية.
وجرى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في مملكة البحرين ومشاركة القطاع الخاص في توفير وتطوير الخدمات الإسكانية بالمملكة وبناء المزيد من الشراكات الناجحة مع الشركات الصينية الكبرى المتخصصة في هذا المجال.
كما استعرض الوفد التسهيلات التي توفرها وزارة الصناعة والتجارة في مجال التنمية الصناعية، ولا سيما للصناعات ذات الصلة بتنفيذ المشاريع الإسكانية في المملكة.
كما تم التطرق إلى فرص الاستثمار في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في المملكة، والمدرجة ضمن المشاريع الإستراتيجية لدى شركة البحرين للاستثمارات العقارية "إدامة".
من جانبه، أكد السيد هي زينوي، رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية، حرص الجمعية على الاطلاع على تجربة مملكة البحرين في مجال توفير السكن الاجتماعي للمواطنين، ولا سيما بعد استحداث برامج الشراكة مع القطاع الخاص. كما أعرب عن اهتمام الجمعية بالتعرف على فرص الاستثمار في القطاعات التنموية والصناعية في المملكة، مؤكداً حرص الجمعية على دعم جهود استثمار الشركات الصينية في تلك المشاريع، وذلك من خلال دورها المرتكز على دعم تقديم خدمات الاستثمار والتنمية للشركات الصينية في الخارج.
وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات والاجتماعات الدورية، والبناء على مبادئ التعاون القائمة، بهدف تحقيق المزيد من النتائج المثمرة للشراكة البحرينية الصينية في المجالين الإسكاني والصناعي، بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.
حضر الاجتماع سعادة الدكتور محمد غسان شيخو سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين، والسيد كريستوفر كالڤيرت، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمارات العقارية "إدامة"، والمهندسة بلسم السلمان، الوكيل المساعد للشؤون الهندسية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والسيد خالد سلمان القاسمي، مدير إدارة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.