البحرين

أشادت بجهود الجهات الحكومية برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء.. السيد: الرعاية الملكية لموسم عاشوراء تعكس واقع المملكة في التعددية

أشادت النائب جليلة علوي السيد بالرعاية الملكية السامية لموسم عاشوراء مؤكدة أن هذا ‬النهج‭ ‬الملكي‭ ‬قائم منذ الأزل ومستمر من لدن ‬حضرة‭ ‬صاحب‭ ‬الجلالة‭ ‬الملك‭ ‬حمد‭ ‬بن‭ ‬عيسى‭ ‬آل‭ ‬خليفة‭ ‬ملك‭ ‬البلاد‭ ‬المعظم،‭ ‬بما يعكسه من مكانة خاصة تمثّل حقيقة مملكة البحرين وواقعها في التعددية الدينية والمذهبية وصون ممارسة المعتقدات والشعائر بكل حرية ومسؤولية.

ونوّهت السيد بالجهود المخلصة والمقدّرة التي قامت بها الحكومة الموقّرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حيث تظافرت الجهود الرسمية والأهلية بتكامل وتنسيق مشهود في سبيل إنجاح الموسم.

هذا وتوجّهت السيد بالشكر الجزيل للأجهزة الأمنية ممثلة في وزارة الداخلية وعلى رأسها معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية مشيرة الى أن الأهالي يقدّرون عاليا الجهود التي قامت بها مختلف الأجهزة الأمنيّة في وزارة الداخلية وجميع منتسبيها وبما انعكس في إيجاد موسم عاشوراء آمن والحفاظ على المعزّين والمشاركين في مختلف مناطق المملكة.

كما شكرت السيّد أيضا الجهود الكبيرة التي قامت بها أفراد ومنتسبوا وزارة الصحة وتواجدهم على مدار الساعة للحفاظ على حياة وصحّة المعزّين.

وأشادت السيد في ذات السياق بالجهود الأهليّة الكبيرة وجهود القائمين على المآتم والمنظّمين للمواكب الحسينية والمسيرات العزائية والتي ترجمت وعيا ومسؤولية عالية في التنظيم والترتيب والتكامل بين مختلف المآتم والمواكب لاسيما في العاصمة المنامة وبقية مناطق البحرين، مشيرة الى أن هذا الموسم شهد بشكال خاص مستويات عالية من التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية ومجلس الأوقاف الجعفرية ورؤساء المآتم والحسينيات، وإسهامات مشهودة من قبل مختلف الجهات الأهلية وتكاملا في العمل والعطاءات أثمر عن نجاح وتميز على جميع المستويات لاسيما مستويي التنظيم والبث الإعلامي المميز لهذا الموسم البحريني بإمتياز.