البحرين

فائزون: جائزة رئيس الوزراء للصحافة وسام مهني رفيع


أكد الفائزون بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة، أن الجائزة تُعتبر وساماً مهنياً رفيعاً لكل من يشارك فيها، مشيرين إلى أن الرعاية التي تحظى بها الجائزة من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، نائب جلالة الملك ولي العهد، تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه البحرين للارتقاء بالمجتمع الصحفي.

وأوضح رئيس الموقع الإلكتروني بصحيفة الأيام راشد الحمر، أن الجائزة لها تقدير خاص وتعكس اهتمام نائب جلالة الملك ولي العهد بتطوير القطاع الإعلامي والصحفي والارتقاء بهذه المنظومة المهمة.

وقال: "يتزامن الاحتفاء بجائزة رئيس الوزراء للصحافة مع اختيار المنامة عاصمة للإعلام العربي، في عام تحتفل فيه البحرين باليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم، وهو عام مليء بالاحتفالات التي تصبّ في إطار التطور والنماء الذي تشهده المملكة".

رئيس فريق المحتوى الرقمي بصحيفة البلاد السيد علي المحافظة، أوضح أن الفوز بجائزة أفضل تحقيق صحفي بعنوان "الأمن المائي.. طريق الخروج من الشح إلى الوفرة" في الدورة الثامنة لجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة 2024، هو وسام مهني رفيع.

وأكد أن الجائزة أصبحت إحدى الركائز الأساسية للنهوض بالإعلام البحريني وتعزيز مساهمته في تحقيق الأهداف التنموية للمملكة من خلال تحفيز العاملين في هذا القطاع لتقديم أعمال ذات قيمة إعلامية وطنية عالية، تحظى بتقدير واهتمام رفيع المستوى.

من جهتها، أشارت الكاتبة نورا الفيحاني من صحيفة "الوطن"، إلى أن الفوز بالجائزة عن فئة أفضل عمود رأي هو بمثابة وسام عزيز، خاصة وأنها تحمل اسم نائب جلالة الملك ولي العهد.

وقالت: "هذه هي مشاركتي الأولى في الجائزة وقد حظيت بشرف الفوز، وأعتبره حافزاً لبذل المزيد من الجهد لتحقيق الأفضل".

وأوضحت الفيحاني، أن الصحافة البحرينية تشهد تقدماً ملحوظاً في ظل اهتمام ورعاية حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بهذا القطاع الهام الذي يعكس حراكًا فكريًا وثقافيًا كبيرًا".

من جهته، أكد إسماعيل السقاي من صحيفة البلاد، الفائز مناصفةً عن فئة أفضل "إنفوجرافيك"، أن الفوز بأرفع جائزة إعلامية بحرينية هو محطة بارزة تبعث على الفخر والاعتزاز، ورسالة مهمة لكل العاملين في هذا القطاع بمختلف مواقعهم الوظيفية بأن جهودهم مقدرة وتؤثر إيجاباً في مسيرة العمل الوطني.

بدوره، أكد الصحافي أيمن أحمد علي شكل من صحيفة الوطن، الفائز عن فئة أفضل حوار صحفي، أن البحرين أسست للحريات الصحفية وحرصت على تعزيزها وتشجيع العمل الصحفي المهني والتنويري.

وأشار، إلى أنه على الرغم من كون جائزة رئيس الوزراء للصحافة جائزة بحرينية محلية، إلا أنها تنطق بالعالمية، وتعتبر تتويجاً لتجربتي الصحفية في البحرين، والتي تمتد لأكثر من 16 عاماً.
3 (3)