البحرين

سوق البراحة يشهد طفرة في عدد الزوار


أعلنت ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن النمو الذي يشهده سوق البراحة، حيث تم افتتاح مجموعة من أبرز العلامات التجارية مثل: عبد الصمد القرشي، أطياب المرشود، خياطة الجماهير، حلويات الخلود، حلويات مروج المحرق، مخبوزات وقهوة لابريوش، لقيمات الطيبين وغيرها الكثير.

علاوة على ما سبق، يضم سوق البراحة أيضًا "هوا البحرين" وهو أول وأكبر مركز للترفيه الهوائي يقدم مجموعة واسعة من الألعاب الهوائية لجميع الأعمار، كأنشطة القفز والتسلق. ومن المتوقع أن تشمل الخطط المستقبلية انضمام مطعم مرق الذي يقدم ألذ وأشهى الأطباق البحرينية والعالمية.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق بقوله: "نحرص على الاستمرار بإثراء محفظة العلامات التجارية لدى سوق البراحة، مع الحفاظ على المفهوم الشعبي والتقليدي الذي يُمثل نقطة جذب لجميع الزوار، خاصة من خارج البحرين. لقد شهدت نسبة الإشغال في السوق قفزة نوعية من 59.6% في شهر يونيو 2023 إلى 74.8% في شهر يونيو 2024. كما تجاوز عدد الزوار – خلال النصف الأول من العام الجاري فحسب – 1.7 مليون زائر، الأمر الذي يؤكد على نجاح مساعينا الرامية إلى تطوير سوق البراحة، وجعله الوجهة الأمثل للاستمتاع بأجواء شعبية بلمسة حضارية".

وأضاف قائلاً: "حرصاً منا في الاستمرار بتقديم الأفضل لزوار السوق نعمل على استضافة أهم الاحتفالات السنوية مع مشاهير ومؤثرين إعلاميين، وتنظيم فعاليات متنوعة خلال شهر رمضان الكريم، وتوفير مواقع مناسبة لبث البرامج التلفزيونية ضمن مناطق متكاملة في ساحة سوق البراحة الرئيسية لإقامة الأنشطة والفعاليات الاجتماعية من أجل تعزيز تجربة المواطنين والمقيمين والسياح من مختلف الفئات العمرية."

يتميز سوق البراحة بموقع استراتيجي في مدينة ديار المحرق، وهو يوفر التوازن الأمثل بين العناصر الثقافية وأحدث مزايا التسوق العصرية والمطاعم المتنوعة وغيرها. وقد صُمِمَ بطابع متميز يجسد السوق الشعبي بالمباني المزخرفة بفن العمارة الإسلامية التقليدية التي تعكس تاريخ البحرين العريق.

وتُعد ديار المحرق أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين، حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.