البحرين

رئيس الشورى: البحرين عُرفت تاريخيًا بانفتاحها الحضاري على العالم ودعمها الدائم للتعايش والسلام بين الشعوب



خلال تسلّم معاليه كتاب "سوسيولوجيا المواطنة العالمية" للدكتورة أحلام القاسمي...


أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أنَّ مملكة البحرين عُرفت عبر تاريخها العريق، بانفتاحها الحضاري على العالم، ودعمها الثابت للتعايش والسلام والإخاء بين الشعوب والمجتمعات، معربًا عن الفخر والاعتزاز بما حققته مملكة البحرين من مكانة إقليمية ودولية مرموقة في مجال التسامح والتقارب بين الدول والشعوب، بفضل النهج الحكيم لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، حفظه الله ورعاه، والدعم والمساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.
جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، صباح اليوم (الأحد) الدكتورة أحلام راشد القاسمي، حيث أهدت معاليه نسخة من كتابها الذي أعدته بعنوان: "سوسيولوجيا المواطنة العالمية".
وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على الجهود العلمية والبحثية التي تبذلها الدكتورة أحلام القاسمي، وحرصها على دراسة التحديات الاجتماعية المختلفة، وسبل تعزيز قيم ومبادئ المواطنة والانتماء الوطني، مشيدًا معاليه باهتمام الدكتورة القاسمي بتوضيح مفاهيم المواطنة من منظور علمي وأكاديمي.
ونوَّه معالي رئيس مجلس الشورى بما تضمنه الكتاب من إضاءات قيمة على الفرص الممكنة للوصول إلى المواطنة العالمية الإيجابية، والدور المحوري للمواطنة في ترسيخ انتماء الأفراد للمجتمعات، متمنيًا معاليه للدكتورة القاسمي التوفيق والنجاح في إعداد المزيد من المؤلفات والنتاجات الفكرية.
من جانبها، أعربت الدكتورة أحلام القاسمي عن شكرها وتقديرها لمعالي رئيس مجلس الشورى، لاهتمام معاليه المتواصل بتشجيع وتحفيز البحث العلمي، ودعم النتاجات الفكرية والأدبية والثقافية التي تشكّل رافدًا مهمًا للمكتبات الوطنية، مقدّرة الإسهامات التشريعية المستمرة لحماية حقوق الملكية الفكرية، وتشجيع مجالات الكتابة والتأليف.