الرياضة

منتخبنا يخسر مواجهته الافتتاحية من هونغ كونغ في آسيوية ناشئي الطائرة


عمر البلوشي
يواجه منتخب تايلند في مباراة مصيرية

خسر منتخبنا، مباراته الافتتاحية منافسات البطولة الآسيوية لمنتخبات الكرة الطائرة تحت سن 18 عاماً "الناشئين" في نسختها الـ15 والتي تحتضنها البحرين خلال الفترة من 25 يوليو وحتى 5 أغسطس القادم، بعد تعرّضه للهزيمة من هونغ كونغ بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين في اللقاء الذي جمع الطرفين على صالة عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية، وانتهت أشواط المباراة كالتالي (25-23 و18-25 و19-25 و35-33 و15-12).

وكان السبب الرئيس لخسارة المباراة هو عدم التركيز في بعض اللعبات والوقوع في أخطاء الاستقبال، حيث دخل المنتخب الشوط بقوة ووقع في العديد من الأخطاء التي أعطت الفوز في بداية المباراة لصالح هونغ كونغ.

وفي الشوطين الثاني والثالث، قدّم منتخبنا أداءً قوياً ومنظّماً وكان الطرف الأفضل، مستغلين أخطاء الاستقبال لدى منافسهم، مع الاعتماد على الإرسال الموجّه وكذلك حوائط الصّد التي كانت بفعالية كبيرة في كلا الشوطين.

ودخل المنتخب في الشوط الرابع وكان قريباً من حسمه لمصلحته بعد تقدّمه في النتيجة، إلا أن التراخي والثقة المفرطة كانا عاملين رئيسيين في خسارة المنتخب الشوط والتفريط في كسب أولى مواجهته في البطولة، لينجح المنافس في قلب النتيجة لصالحه وقيادة المباراة للشوط الفاصل.

وفي الشوط الفاصل، كانت الأفضلية منذ البداية لصالح الأحمر، إلا أنه أعاد سيناريو الأشواط التي خسرها التي كان يتقدّم في نتيجتها ومن ثم تنقلب النتيجة عليه، لتنتهي المباراة لصالح هونغ كونغ بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وحول عمل مدرب منتخبنا فؤاد عبدالواحد في المباراة، فقد أجرى تغييراً مهماً في نهاية الشوط الأول وبعدها ألحقها بتغييرات تكتيكية خلال الأشواط التالية لتكون فائدتها كبيرة في ترجيح كفة منتخبنا وقلبه للطاولة، وأهم هذه التغييرات كان بلاشك دخول صانع الألعاب محمد عبدالنبي الذي قدّم مردوداً فنياً كبيراً واستطاع تفعيل الضاربين وخصوصاً جاسم مدن بطريقة ساعدت الأحمر على تقديم مستوى مغاير، دون نسيان أن التغييرات التي أجراها في الشوط الرابع كانت ستقود المنتخب لكسب الشوط الرابع لولا بعض الأخطاء.

وتنتظر منتخبنا اليوم، مباراة مهمة ومصيرية عندما يلتقي نظيره المنتخب التايلندي عند السابعة مساءً، حيث يتطلّب من منتخبنا الفوز في المواجهة والتمسك بالفرصة الأخيرة لضمان البقاء في أجواء المنافسة والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

ويتصدّر المجموعة الأولى منتخب تايلند بعد تفوقه على أستراليا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، فيما يأتي ثانياً منتخب هونغ كونغ، وثالثاً منتخبنا، ومن ثَمَّ أستراليا في المركز الأخير.

وشهد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د.عبدالرحمن عسكر، بمعية رئيس اللجنة التنفيذية مدير البطولة الآسيوية فراس الحلواجي، مواجهة منتخبنا مساء أمس أمام منتخب هونغ كونغ والتي انتهت بفوز هونغ كونغ بـ3 أشواط مقابل شوطين ضمن الجولة الأولى للاستحقاق القاري لحساب المجموعة الأولى، والتي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

كما شهد جانباً من مواجهة المنتخبين الكوري والباكستاني التي أُقيمت على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

واطّلع عسكر خلال تواجده بمجمّع صالات عيسى بن راشد الرياضية، على تحضيرات اتحاد اللعبة وسير الأمور التنظيمية في الاستضافة الآسيوية الجديدة.