الرياضة

باكستان تحقّق انتصاراً ماراثونياً على كوريا الجنوبية في «آسيوية الطائرة»


حقّق منتخب باكستان، انتصاراً ماراثونياً على كوريا الجنوبية بـ3 أشواط مقابل شوطين، ليؤكد لاعبو باكستان رغبتهم الحقيقية في المنافسة وبقوة على الصعود لدور الثمانية ببطولة آسيا تحت 18 عاماً للكرة الطائرة.

في حين مُني الكوريون بخسارة قد تعقّد موقفهم في التأهل بالمرحلة المقبلة لحساب المجموعة الرابعة، وقد جاءت نتائج الأشواط بواقع 22 مقابل 25، 25 مقابل 23، 25 مقابل 17، 20 مقابل 25، 15 مقابل 13، وشهدت المواجهة تنافساً قوياً، فتارة يتفوق الكوريون وفي أخرى يعود الباكستانيون، وسط تميّز في مختلف المهارات عند المنتخبين.

واستطاع المنتخب الباكستاني، قَلْب الطاولة عندما تميّزت حوائط الصّد وفاعلية الهجوم من طرفي الشبكة، في حين عادت كوريا في الشوط الرابع بعد سلسلة تغييرات أجراها مدرب المنتخب وأربكت المنتخب المنافس، وفي الشوط الفاصل استطاعت باكستان بفضل المؤازرة الجماهيرية من تحقيق الفوز وذلك على رغم استبسال الكوريين الدفاعي.

وأجرى مدرب منتخبنا فؤاد عبدالواحد تغييراً مهماً في نهاية الشوط الأول وبعدها ألحقها بتغييرات تكتيكية خلال الأشواط التالية لتكون فائدتها كبيرة في ترجيح كفّة منتخبنا وقلبه للطاولة.

وأهم هذه التغييرات كان دخول صانع الألعاب محمد عبدالنبي الذي قدّم مردوداً فنياً كبيراً واستطاع تفعيل الضاربين وخصوصاً جاسم مدن بطريقة ساعدت الأحمر على تقديم مستوى مغاير، دون نسيان أن التغييرات التي أجراها في الشوط الرابع كانت ستقود المنتخب لكسب الشوط الرابع لولا بعض الأخطاء.