البحرين

«الأشغال»: 3 طرق لربط القطاعات الإسكانية بمدينة خليفة بعضها ببعض


سيد حسين القصاب
أكدت أن المشروع قيد الإنجاز

كشفت وزارة الأشغال عن مشروع لإنشاء طريق رابط بين قطاعات المنطقة الإسكانية رقم 1،2،3 بمجمع 960 بمدينة خليفة، مشيرة إلى أن المشروع قيد الإنجاز.

ووفقاً لما نشرته وزارة الأشغال عبر موقعها الرسمي، فإنه بالنسبة إلى القطاع رقم 1، فتعمل الوزارة على إنشاء طريق رابط جديد بطول 4.377 كيلومتر، متضمناً تنفيذ أعمال الإسفلت على مساحة 36.200 متر مربع، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة بمساحة 4.800 متر مربع، إضافة إلى إنشاء تقاطع بإشارة ضوئية لتنظيم الحركة المرورية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار بطول 2600 متر مع الغرف، وتوفير وتحسين مستوى الإنارة ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً.

وفي ما يتعلق بالقطاع رقم 2، أوضحت الوزارة أن أعمال الطريق مشابهة تماماً لتلك الموجودة في أعمال الطريق رقم 1.

أما بالنسبة إلى رقم 3، فإن المشروع يتضمن، وفقاً لـ«الأشغال»: إنشاء طريق رابط جديد بطول 3.400 كيلومتر، بحيث تشمل الأعمال طرقاً مسفلتة بمساحة 37,000 متر مربع وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، ودوار وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتوفير وتحسين مستوى الإنارة ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً.

يذكر أن المحافظة الجنوبية سبق وأن طرحت مناقصة لإنشاء الطريق الرابط مع المنطقة الإسكانية رقم 1 في مجمع 960 بمدينة خليفة، وتلقت عطاءات، جاء أدناها 1.2 مليون دينار، بالإضافة إلى حصولها على عطاء أقله 1.18 مليون دينار لإنشاء الطريق الرابط مع المنطقة الإسكانية 3 في نفس المجمع.