إقتصاد

1.3 مليون دينار لشراء 25 مقطورة صهاريج جديدة لـ«بابكو للتكرير»


سيد حسين القصاب
فتح 10 مناقصات لـ7 جهات تقدّم لها 60 عطاءً

فتح مجلس المناقصات والمزايدات أمس 10 مناقصات لـ7 جهات تقدّم لها 60 عطاءً، من بينها 4 مناقصات لشركة بابكو، وفي المناقصة الأولى ترغب بابكو في شراء خمس وعشرين مقطورة صهاريج جديدة، تقدم لها 4 عطاءات، حيث بلغ أقل عطاء مُقدّم 1.3 مليون دينار.

كما طرحت بابكو مناقصة أخرى تريد من خلالها التعاقد مع شركة لتصميم استفتاء رأي الموظفين أثناء التحول إلى قطاع الطاقة، من خلال تصميم نتائج المسح وإدارتها وتحليلها وإعداد التقارير عنها، وبلغ أقل عطاء مُقدّم 200 ألف دينار. أما المناقصة الثالثة فترغب في توفير شقق فندقية في المنامة لاستيعاب الاستشاريين المعينين لمشروع هارموني، وبلغ أقل عطاء 28 ديناراً.

وفي رابعة المناقصات، تدعو شركة بابكو للتكرير الشركات والمصانع ذوي الخبرات الراغبين والمهتمين في المشاركة للتأهيل المسبق لتوريد معدات مكافحة الحرائق والسلامة، وحصلت على 5 عطاءات، إلا أنه لم يتم الإعلان عن السعر المقدم. من جهتها، تهدف هيئة الكهرباء والماء بالاستعانة بمصادر خارجية إلى توفير موظفي خدمة المشتركين المؤهلين لإدارتي خدمات المشتركين وحسابات المشتركين، وبلغ أقل عطاء 744 ألف دينار.

بدورها، تسعى هيئة البحرين للثقافة والآثار للحصول على أعمال خدمات تنظيف احترافية لمبنيين مرموقين تابعين لهيئة البحرين للثقافة والآثار، باستخدام عمال نظافة مؤهلين ومدربين، وحصلت على عطاء وحيد، بلغت قيمته 174 ألف دينار.

من جهة أخرى، تعتزم إدارة المخازن المركزية – هيئة الكهرباء والماء شراء موصلات كهربائية، وحصلت على عطاءين، جاء أقلهم 136 ألف دينار. وفتح المجلس مناقصة لمراكز الرعاية الصحية الأولية، حيث إنها تبحث عن شركة متخصصة لصيانة شاملة لأجهزة التعقيم وأجهزة تقطير الماء (رسوم الخدمة، وقطع الغيار، والقطع والمواد الاستهلاكية) في جميع أنحاء مباني الرعاية الصحية الأولية، وذلك لمدة أربع سنوات من 2025 إلى 2028، وبلغ أقل عطاء 44 ألف دينار.

كما تعتزم شركة مطار البحرين توريد وتركيب أثاث مساحة العمل لمحطة الإطفاء الرئيسية، وبلغ أقل عطاء مقدم 18 ألف دينار.

من جهتها، تسعى وزارة المواصلات والاتصالات للحصول على خدمات الإقامة والسكن للوفود الرسمية لضيوف معرض البحرين الدولي للطيران 2024، وحصلت على 25 عطاءً، وبلغ أقل عطاء مقدم بينها 76 ديناراً.