الرياضة

حبيب صباح يشارك بفوز منتخب آسيا «ب» بفضية بطولة القارات للبلياردو

شارك بطل العالم في السنوكر نجم المنتخب الوطني حبيب صباح في فوز منتخب آسيا "ب" بفضية بطولة القارات للبلياردو.

وعاد حبيب صباح إلى البحرين من بولندا بعد الفوز بفضية بطولة القارات لألعاب البلياردو مع منتخب قارة آسيا (ب)، وكان في استقباله أمين سر الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر إحسان حاجي ورئيس لجنة المسابقات محمد يوسف.

وأشار إلى أن المباراة النهائية شهدت تنافساً كبيراً بين منتخب قارة آسيا (ب) وقارة أوروبا (ب)، منوهاً إلى أن لاعبة منتخب آسيا خسرت مباراتها في البليارد رغم قوتها لعدم التوفيق.

وأشاد ببراعة لاعب منتخب آسيا بدر العوضي في نصف النهائي لتمكنه من تأهيل الفريق للمباراة النهائية، وذلك عندما لجأ الحكم إلى المباراة الفاصلة لكسر التعادل بعد القرعة وفوزه بشوطين دون مقابل، منوهاً بقدراته العالية ومساهمته في فوز المنتخب بالميدالية الفضية.

وأكد أن البطولة كانت صعبة جداً لخوض كل منتخب خمس مباريات بنظام الدوري، ما يتطلب الاستنفار في جميع المباريات لتحقيق الانتصارات مع تفاوت المستوى بين لاعب وآخر في جميع المسابقات على الطاولات الثماني، وهو ما يرفع من درجة صعوبة اللقاءات.

من جانبه قال أمين سر الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر إحسان حاجي إن النجم حبيب صباح شرّف مملكة البحرين في مشاركة ناجحة إثر اختيار الاتحاد الآسيوي للبليارد والسنوكر لتمثيل القارة بعد حصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم خلال شهر نوفمبر من عام 2023، وأن الاتحاد يتطلّع إلى إنجازات أخرى في البطولات المقبلة.

وأضاف أن النسخة الثانية من بطولة القارات التي نظمها الاتحاد العالمي لألعاب البلياردو ستظل شاهدة على تألق صباح مع منتخب قارة آسيا لتؤكد موهبته ونجاحه في تمثيل البحرين في المحافل الخارجية كعادته منذ أكثر من عشرين عاماً، وهو ما يُحسب له كأحد أبرز رياضيي المملكة في لعبة السنوكر والرياضات الأخرى.

وأشار إلى أن الاتحاد يفخر بوجود نجم بحجم حبيب صباح يمثل منتخبات مملكة البحرين ويحصد الإنجاز تلو الآخر بفضل جديته في التدريبات باستمرار، إلى جانب تعاون مختلف جهات الدولة في تهيئة الأجواء للاعب لتأدية دوره على أكمل وجه.

وأشاد بما قدمه صباح للمنتخبات البحرينية طوال الفترة الماضية، معبراً عن سعادته بالحضور القوي له في البطولات الخارجية وتشريفه الرياضة البحرينية.

وامتدح تعاون أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في أداء الأدوار المنوطة بهم، مؤكداً أن دور الهيئة العامة للرياضة ومسؤوليها واللجنة الأولمبية البحرينية محل تقدير من مجلس إدارة الاتحاد الذي اعتاد على ذلك في جميع المسابقات المحلية والبطولات الخارجية.