الرياضة

شخصيات: النتائج الإيجابية لشباب الطائرة انعكاس لرؤى خالد بن حمد لمستقبل الرياضة

أكدت شخصيات رياضية، أن النتائج الإيجابية لشباب كرة الطائرة انعكاس حقيقي لرؤى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لمستقبل الرياضة البحرينية.
وجدّدت شكرها لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، نظير الدعم والاهتمام اللامحدود الذي يوليه سموه لقطاع الفئات العمرية، متمثلاً في مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب.
وعلّقت الشخصيات المختصّة في الكرة الطائرة على النتائج الإيجابية المتسمرة التي يحققها منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة، وعلى تشكيلته المكوّنة من مواهب ولاعبين هم نتاج مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، مؤكدين أن المستوى المميّز والإنجازات التي حققها هذا المنتخب هي انعكاس حقيقي لرؤى وجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتنمّ عن استراتيجية ونظرة مستقبلية مشرقة للرياضة البحرينية.
ورفع أمين عام الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على اهتمام سموه الكبير ودعمه للفئات العمرية، وعلى مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، مؤكداً على أن الاتحادات بدأت في جني ثمار هذه المبادرة الرائدة.
وأوضح، أن منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة هو نتاج مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الثاني، مشيراً إلى أنه في مشاركته الأولى على المستوى الخارجي تمكّن من تحقيق فضية البطولة العربية، في حين تمكّن في المشاركة الثانية من بلوغ الدور الثاني في البطولة الآسيوية المقامة حالياً.
وأشار الحلواجي، إلى أهمية استمرار هذه المبادرة التي ستجني المنتخبات الوطني ثمارها في المستقبل القريب، مثمّناً جهود الهيئة العامة للرياضة والقائمين على المبادرة.
فيما أكد رئيس نادي داركيب محفوظ ثامر، أن مبادرة خالد بن حمد لجيل الذهب لدعم الفئات العمرية رسمت مستقبل الرياضة في البحرين، مقدّماً شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الاهتمام الذي يوليه سموه لقطاع الفئات على مستوى رياضة كرة الطائرة والرياضات الأخرى.
ولفت، إلى أن ما شاهده الجميع من تطوّر كبير لمنتخبنا الوطني للشباب خلال الآونة الأخيرة يعكس النجاح الذي حققته مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب خلال الموسمين الماضيين، موضحاً أن عبور المنتخب للدور الثاني من البطولة الآسيوية وتخطيه المنتخب الأسترالي في المباراة الأخيرة أثبت ذلك، علاوة على تحقيق هذا المنتخب، الذي يشكّل نتاج للمبادرة الرائدة، وصافة البطولة العربية قبل عدّة أسابيع.
المدرّب الوطني للكرة الطائرة يوسف خليفة، عبّر عن شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على إطلاقه سموه لمبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، مشيراً إلى أن الآثار الإيجابية لها بدأت في الظهور بشكل جليّ سواءً في على مستوى لعبة كرة الطائرة أو على مستوى الرياضات الأخرى ككرة اليد التي حقّقت إنجازات بمنتخبات لاعبيها من نتاج مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب.
وطالب المدرّب الوطني يوسف خليفة، الأندية باستثمار المبادرة بالطريقة الأمثل، موضحاً بأن جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والهيئة العامة للرياضة وجميع القائمين على المبادرة يجب أن تستثمرها الأندية، لاكتشاف المواهب وصقلها وتهيئتها بالمستوى المطلوب لتمثيل المنتخبات الوطنية على مستوى الفئات على المدى القصير والمتوسط ومنتخبات العموم في المستقبل.
وأشار، إلى أن مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب حقّقت العديد من أهدافها خلال فترة قصيرة، وهو ما يؤكد على أنها تسير في الطريق الصحيح، مبيّناً بأن الرياضة البحرينية كانت تحتاج لمثل هذا الدعم والاهتمام بالفئات العمرية من أجل مواصلة تعزيز مكانتها على مستوى المنطقة والساحة الآسيوية والدولية.
أما مدرب منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة فؤاد عبدالواحد، لفت إلى أن أهداف المبادرة، انعكست بشكل واضح على مستوى الفئات العمرية في المنتخبات الوطنية، مبيناً بأن الإنجازات التي حققتها منتخبات الكرة الطائرة وكرة اليد مؤخراً خير دليل على نجاح المبادرة.
وعلى مستوى المشاركة الحالية في البطولة الآسيوية التي تستضيفها المملكة، أوضح عبدالواحد بأن الهدف الأول كان الوصول للدور الثاني وهو ما تحقق، وأن التركيز منصب حالياً على الظهور الإيجابي أمام منتخبات قوية مثل الصين وإيران.
إلى ذلك، وصف الإعلامي الرياضي المتخصص في الكرة الطائرة محمد عطية، المبادرة بالنوعية والرائدة، مؤكداً أنها تحمل نظرة مستقبلية للمنتخبات الوطنية، ضمن رؤى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لبناء جيل رياضي بحريني قادر على المنافسة على أعلى مستوى.
وأوضح، أنه في حال استمرار الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في تطبيق المبادرة بشكل علمي وصحيح، سيجني ثمارها على مستوى المنتخب الأول خلال السنوات القليلة المقبلة.