البحرين

رئيس النواب : دعم نيابي لمشاريع تطوير البنية التحتية والارتقاء بالخدمات

أشاد بجهود وزارة الاشغال بتنفيذ المشاريع التطويرية


أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أهمية مشاريع تطوير البنية التحتية والتي تسهم في الارتقاء بالخدمات العامة، منوهاً إلى أن مجلس النواب يولي هذا النوع من المشاريع التنموية الأهمية البالغة لما لها من انعكاسات إيجابية ملموسة في تحقيق تطلعات المواطنين في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وجهود ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.
وأوضح معاليه بأن مجلس النواب يعمل على متابعة الاستمرار في تطوير البنية التحتية لدعم جهود التنمية والتطوير بالمملكة، ومحوراً رئيسياً في برنامج الحكومة، الذي تضمن في أحد نصوصه مواصلة تطوير أنظمة الصرف الصحي وأنظمة صرف مياه الأمطار ووضع الحلول لمواكبة التطور العمراني.

وثمن معاليه توقيع وزارة الأشغال عقد مشروع إنشاء الخط الرئيسي الناقل الذي يربط شمال مدينة حمد بمحطة المعالجة الرئيسية في توبلي، بالإضافة إلى إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 1016 باللوزي ومجمع 1203 بمدينة حمد. والذي سيخدم فئة كبيرة من المواطنين، لافتاً إلى أنه يعمل شخصياً على متابعة هذا المشروع والدفع به حيث قام بزيارة ميدانية للمنطقة والتعرف على احتياجاتها الخدمية.

وأوضح أن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 1016 باللوزي ومجمع 1203 بمدينة حمد سيخدم ما يقارب من 968 عقاراً بشبكة الصرف الصحي، بما سيضمن توسيع فئات المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية وسيسهم في الارتقاء بالخدمات العامة.

وثمن معالي رئيس مجلس النواب الدور الكبير الذي يقوم معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في تنفيذ برنامج الحكومة من خلال رصد الموازنات المخصصة للمشاريع التطويرية.

وأشاد معاليه بجهود وزارة الأشغال في تطوير الخدمات العامة، وما تم تنفيذه من مشاريع وبرامج في كافة محافظات البلاد، منوهاً بالتوسع في تنفيذ مشاريع البنية التحتية من خلال تطوير الطرق وإنشاء شبكات الصرف الصحي.

وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لجهود وزارة الأشغال في تنفيذ المشاريع الخدمية المختلفة، وفق خطط وبرامج مدروسة وممنهجة، وتطوير الخدمات والبنية التحتية في مختلف المحافظات والتي تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين كما انها تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.