إقتصاد

«المناقصات»: 3.4 مليون دينار لتقديم الطعام للمستشفيات الحكومية


سيد حسين القصاب

فتح مجلس المناقصات والمزايدات أمس 11 مناقصة لـ9 جهات تقدّم لها 33 عطاءً، من بينها مناقصة للمستشفيات الحكومية، تدعو فيها شركات التموين لتقديم خدمة تقديم الطعام لجميع المستشفيات الحكومية، تقدّمت لها 5 عطاءات، حيث بلغ أقل عطاء مُقدّم 3.4 مليون دينار.

كما طرح مسرح الدانة، مناقصة تتعلّق بتعيين مقاول للإعداد الاحترافي للمسرح والصوت والأضواء والشاشات «إنتاج الحدث» لمدة 28 شهراً لفعاليات المسرح، وحصل على عطاءين، بلغ أقل عطاء مُقدّم مليون دينار.

من جهتها، طرحت وزارة المواصلات والاتصالات مناقصتين، عُنيت الأولى بتعيين شركة لتقديم التموين اليومي لمعرض البحرين الدولي للطيران 2024 في قاعدة الصخير الجوية، حيث بلغ أقل عطاء مُقدّم 322 ألف دينار، بينما تبحث في المناقصة الثالثة عن شركة لتوفير الأعمال الفنية لحملة الترويج لمعرض BIAS 2024 والتعامل مع توريد وتركيب وإنتاج بعض المواد الترويجية المحددة. وتشمل هذه المواد إعلانات أعمدة الإنارة، وأعلام الطرق السريعة، وأقواس الطرق، والشاشات الرقمية، وبلغ أقل عطاء 152 ألف دينار.

بدورها، طرحت وزارة الأشغال مناقصتين، حيث ترغب في الأولى بشراء مواد كيميائية وكواشف لمجموعة جودة المياه المعالجة التابعة لإدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي، إذ بلغ أقل عطاء مُقدّم 144 ألف دينار.
أما في المناقصة الثانية، فقد أبدت الوزارة رغبتها في الحصول على الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء الخط الرئيس على شارع الشيخ عيسى بن سلمان المرحلتين الأولى والثانية، حيث حصلت على 6 عطاءات، إلا أنه لم يتمّ الإعلان عن السعر المقدّم.

من جهة أخرى، ترغب شركة توسعة غاز البحرين في جمع النفايات من المواقع المخصّصة للشركة وتصدير النفايات خارج البحرين لإعادة تدويرها، وحصلت على عطاء وحيد، بلغ 46 ألف دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لوزارة الإعلام، لتوفير خدمة الصيانة لمنظومة الأمن والسلامة، وحصلت على عطاء وحيد، بلغ 31 ألف دينار.

وتبحث مراكز الرعاية الصحية الأولية عن شركة متخصّصة لصيانة وخدمة جميع وحدات علاج الأسنان بما في ذلك مختبر نعيم للأسنان، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أدناها 114 ألف دينار.

بدورها، تعتزم إدارة المخازن المركزية في هيئة الكهرباء والماء شراء محطات فرعية لغرض استخدامها من قِبَل إدارة توزيع الكهرباء، وحصلت على عطاءين، حيث بلغ أقل عطاء 39 ألف دينار.

كما تسعى شركة طيران الخليج، لتعيين مورّد لتزويد الشركة بالخدمات الأمنية في مطار روما.