الخليج

وزير الصناعة السعودي يشيد بالتعاون المثمر بين السعودية والبحرين لتحفيز الصناعات الوطنية

أعرب وزير الصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف عن شكره وتقديره لوزارة الصناعة والتجارة في مملكة البحرين على تعاونها المثمر في مجال تحفيز وتمكين الصناعات الوطنية والذي يأتي في إطار العالقات األخوية المتميزة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وتعزيز أوجه التكامل االقتصادي بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن السلع المصنعة بمملكة البحرين - المستوفية الأحكام قواعد المنشأ الوطنية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 3852 وتاريخ 1442/11/22هـ - تعامل معاملة السلع الوطنية السعودية، مما يخولها بالاستفادة من آليات تفضيل المحتوى المحلي بحسب الأنظمة والمتطلبات ذات العلاقة.

وأوضح أن هذا التوجه يتوافق مع نتائج االجتماع (الثالث) لمجلس التنسيق السعودي البحريني برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتحقيقاً للروابط الأخوية والتاريخية الراسخة والمتينة التي تجمع بينهما، وشعبيهما الشقيقين، وتعزيزاً للعالقات الثنائية بينهما.

وتابع وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أن ذلك سيسهم في تعزيز حركة التبادل التجاري وتحفيز الصناعة الوطنية في كال البلدين، وخلق المزيد من الفرص االستثمارية، وجذب االستثمارات األجنبية، وتعزيز القيمة المضافة للمنتجات الوطنية. كما

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة في مملكة البحرين لتعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجاالت، مؤكداً على حرص المملكة على تعزيز أواصر التعاون مع مملكة البحرين في جميع المجاالت، بما يحقق التنمية واالزدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.