البحرين

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس اجتماع اللجنة الأمنية ويؤكد على مواصلة التنسيق الأمني

ترأس الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية الثامن للعام 2024، بحضور العميد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الجهات الأمنية بوزارة الداخلية، وذلك بمبنى المحافظة الجنوبية.

وخلال الاجتماع، رحب محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية بالحضور مؤكداً على دور اللجنة الأمنية في تنفيذ تعليمات الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، ومتابعة احتياجات الأهالي وتلبيتها بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في مناطق المحافظة الجنوبية، مثنياً على الجهود البارزة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في ترسيخ دعائم الأمن والسلامة في مناطق المحافظة، منوهاً بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ومختلف الأجهزة الأمنية بما يعزز من دور المحافظة وسعيها الحثيث في تلبية احتياجات الأهالي الأمنية.

بعدها، اطلع المحافظ على تقرير اللجنة الأمنية المتعلق بإحصائيات شهر يوليو الماضي للبلاغات والقضايا بالمحافظة الجنوبية، بالإضافة الى متابعة الترتيبات الأمنية لشهر أغسطس الحالي، حيث أشاد بالاستعداد ومستوى الجاهزية الأمنية وسرعة الاستجابة في تلقي البلاغات الواردة لمديرية شرطة المحافظة الجنوبية، وما تحقق من جهود وتعاون وتنسيق مشترك لخدمة أهالي المحافظة الجنوبية، وذلك نتيجة الاحتياطات والتدابير الأمنية المتخذة في كافة مناطق المحافظة.

كما استعرضت الإدارة العامة للدفاع المدني، عرضاً للجهود الأمنية المبذولة خلال شهر يوليو الماضي، حيث نوه المحافظ بأهمية التعاون المشترك مع الإدارة العامة للدفاع المدني لرفع مستوى الأمن والسلامة في مناطق المحافظة ومواصلة الجهود الرامية في الحملات الميدانية التي تهدف لتعزيز الوعي الأمني خلال فصل الصيف.

كما أطلع المحافظ على دور شعبة شرطة خدمة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية في تسيير الحملات التوعوية لتعزيز الأمن والسلامة بالمحافظة، سعياً لضمان أمن وسلامة كافة أفراد المجتمع.

في ختام الاجتماع، أشاد الحضور من ممثلي الإدارات الأمنية بالدور الذي يقوم به الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في متابعة وتنفيذ المبادرات الأمنية والمجتمعية الهادفة، وسعي إلى تحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية الرائدة.