لايف ستايل

باختيار الذكاء الاصطناعي.. أعظم 5 رياضيين في تاريخ الأولمبياد

لطالما كانت الألعاب الأولمبية مسرحًا للتميز البشري، حيث يحفر الرياضيون أسماءهم في سجلات التاريخ.

ومن أساطير الركض السريع لدى الإغريق القدماء إلى عمالقة الرياضة في العصر الحديث، كان السعي لتحديد أعظم الرياضيين الأولمبيين على مر العصور يثير اهتمام المشجعين والمؤرخين والمحللين على حد سواء.

ولكن في عصر الذكاء الاصطناعي، حيث تتم معالجة البيانات بسهولة، قد تتم الإجابة على هذا السؤال الساخن المتعلق بأبرز الرياضيين في تاريخ الألعاب الأولمبية.

موقع "GIVEMESPORT" تواصل مع تطبيق "ChatGPT" للذكاء الاصطناعي وسأله عن رأيه في هوية أعظم الرياضيين بتاريخ الأولمبياد.

الذكاء الاصطناعي عبر تطبيق "ChatGPT" اعتمد على عدة عوامل تصنيف للوصول إلى أفضل 5 رياضيين في تاريخ الأولمبياد.

ومن هذه العوامل، إجمالي الميداليات التي فاز بها هؤلاء الرياضيين، طول العمر المهني، الأرقام القياسية التي حققوها والمسيرة المهنية الإجمالية والإرث الأولمبي.

المركز الأول جاء من نصيب السباح الأمريكي مايكل فيلبس، حيث فسر الذكاء الاصطناعي هذا الاختيار بأن فيلبس هو أكثر الرياضيين حصولاً على الميداليات الأولمبية على الإطلاق برصيد 28 ميدالية منها 23 ميدالية ذهبية.

وجاء العداء الجامايكي يوسين بولت في الوصافة، كونه سيطر على سباقات السرعة برصيد 8 ميداليات ذهبية فضلا عن أرقام قياسية عالمية في سباقي 100 متر و200 متر.

المرتبة الثالثة احتلتها لاعبة الجمباز السوفياتية لاريسا لاتينينا، باعتبارها حازت على 18 ميدالية أولمبية (9 ذهبية) وكانت أكثر الرياضيين حصولاً على الميداليات الأولمبية حتى جاء مايكل فيلبس وانتزع منها هذا اللقب.

واحتل الفنلندي بافو نورمي المرتبة الرابعة في هذه القائمة، حيث فاز بـ9 ميداليات ذهبية في سباقات المسافات الطويلة من عام 1920 إلى عام 1928.

وفي المركز الخامس، جاء السباح الأمريكي مارك سبيتز، الذي فاز بـ9 ميداليات ذهبية، بما في ذلك 7 ميداليات بأولمبياد ميونخ عام 1972، وهو رقم قياسي خلال نسخة واحدة من الألعاب الأولمبية في ذلك الوقت.