الرياضة

مشاركة متميزة للجوجيتسو البحرينية في بطولتي غرب آسيا وبطولة عمّان الدولية

بحصيلة بلغت 13 ميدالية ملونة

سجلت الجوجيتسو البحرينية مشاركة متميزة في بطولتي غرب آسيا وبطولة عمّان الدولية، التي احتضنتهما العاصمة الأردنية عمّان، وذلك عندما حقق لاعبو المنتخب الوطني للجوجيتسو 14 ميدالية ملونة منها 4 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين.
وحصل لاعبو منتخب الجوجيتسو على 4 ميداليات ملونة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، وسط مشاركة 171 لاعب ولاعبة يمثلون المنتخبات الوطنية عن منطقة غرب آسيا.
فقد حقق اللاعب الشاب عبدالله الشيخ الميدالية الفضية في وزن تحت 62 كيلوجرام في منافسات فئة الشباب، وحققت اللاعبة آلاء صلاح الميدالية الفضية في وزن 57 كيلوجرام في منافسات فئة السيدات، فيما حقق اللاعب خالد فرج الميدالية الفضية في وزن تحت 94 كيلوجرام في منافسات فئة الكبار، بينما حصل اللاعب سلمان خلفان على الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 62 كيلوجرام في منافسات فئة الكبار.
في حين حصد لاعبو منتخب الجوجيتسو على 9 ميداليات ملونة في بطولة عمّان الدولية التي أقيمت ضمن سلسلة بطولات رابطة محترفي الجوجيتسو- أبوظبي، والتي شارك فيها 480 لاعب ولاعبة. حيث حصد اللاعب محمود النجار على الميدالية الذهبية في وزن تحت 77 كيلوجرام بفئة الكبار بالبدلة، وحصد على الميدالية الذهبية في وزن تحت 77 كيلوجرام بفئة الكبار بدون بدلة.
وحصدت اللاعبة آلاء صلاح على الميدالية الذهبية في وزن تحت 62 كيلوجرام بفئة السيدات بالبدلة، وحصدت على الميدالية الذهبية في وزن تحت 62 كيلوجرام بفئة السيدات بدون بدلة.
وحصل اللاعب محمد آل سوار على الميدالية الفضية في وزن تحت 56 كيلوجرام بفئة الكبار بالبدلة، وحصد على الميدالية الفضية في وزن تحت 56 كيلوجرام بفئة الكبار بدون بدلة.
وحصل اللاعب د. أحمد العرادي على الميدالية الفضية في وزن تحت 120 كيلوجرام بفئة الكبار بالبدلة، وحصل على الميدالية الفضية في وزن تحت 120 كيلوجرام بفئة الأساتذة بالبدلة وحصل على الميدالية البرونزية في وزن تحت 120 كيلوجرام بفئة الأساتذة بدون بدلة.
وبهذه المناسبة، قال رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو سعادة رضا إبراهيم منفردي: "سعداء بالنتيجة التي حققها أبطال فريق البحرين في بطولتي غرب آسيا وعمّان الدولية للجوجيتسو، وهذا ما يعكس التطور الكبير الذي تشهده هذه الرياضة، في ظل الرعاية والدعم التي تحظى بها الرياضة البحرينية من لدن القيادة الرشيدة، والجهود المتميزة التي يبذلها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي دفعت بجميع الألعاب الرياضية لاسيما القتالية إلى تحقيق الإنجازات المشرفة".
وأضاف: "وننوه في هذا المقام، بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، والتي ساهمت في تطوير مستوى الألعاب القتالية ومستوى منتسبيها، على الشكل الذي ساهم في ظهور بالمستويات المتميزة وتحقيق العديد من النجاحات للرياضة البحرينية".
وأشار إلى أن الاتحاد البحريني للجوجيتسو حريص على مواصلة العمل على الارتقاء هذه الرياضة، من خلال الخطط والبرامج وكذلك المشاركات في مختلف البطولات، سعيا منه إلى الاستمرار في إحراز المزيد من النتائج المميزة التي تعزز الحضور البحريني القوي في هذه الرياضة قاريا ودوليا"، مهنئا جميع لاعبي المنتخب الوطني على النتائج التي تحققت في البطولتين، ومتمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لهم في المشاركات القادمة لتحقيق المزيد من النجاحات للرياضة البحرينية.