البحرين

تماشياً مع جهود المملكة لتعزيزالتعاون المشترك مع موسكو.. توقيع مذكرة تعاون بين «الوطن» وشبكة «RT» الروسية لتبادل الخبرات

اتفقت قناة «RT Arabic» وصحيفة «الوطن» البحرينية، إحدى أكبر الصحف في البلاد، على تعزيز التعاون في مجال التفاعل الإعلامي وتبادل المعلومات والخبرات.

ووقع المذكرة عن بُعد كل من المدير العام للصحيفة معاذ عادل بوصيبع في المنامة ومديرة قناة «RT Arabic مايا مناع في مكتب القناة بموسكو.

وبهذه المناسبة قال المدير العام لصحيفة «الوطن» البحرينية معاذ عادل بوصيبع: إن «أساس تعاوننا هو المكانة المهمة التي تحتلها قناة «RT Arabic» بين وسائل الإعلام الدولية.

وستكون هذه الشراكة نقطة انطلاق لتوسيع آفاق العمل المشترك بين وسائل الإعلام البحرينية والروسية، خاصة أن الصحافة الروسية معروفة بتاريخها الطويل من الاحترافية.

**media[3066407]**

من جانبها، أكدت مديرة قناة «RT Arabic» مايا مناع، أن «تحقيق هذا الاتفاق جاء نتيجة للعلاقات الوثيقة والراسخة بين روسيا والبحرين».

ومن الأمثلة البارزة على ذلك زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى موسكو في مايو الماضي ولقاؤه بالرئيس فلاديمير بوتين.

وأضافت مناع: «نبدأ تعاوننا بسلسلة من التدريبات المشتركة حول استخدام الذكاء الاصطناعي في الصحافة لصالح زملائنا في صحيفة الوطن».

**media[3066406]**

وتعتبر قناة «RT Arabic» جزءاً من الشبكة التلفزيونية الدولية «RT» وتضم الشبكة قنوات إخبارية تبث باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والفرنسية والألمانية، بالإضافة إلى قناة وثائقية تُبث باللغتين الروسية والإنجليزية تحت اسم «RTD».