البحرين

شراكة بين «البحرين للتنمية» و«الأهلي المتحد» لرعاية سوق المزارعين


مبادرات جديدة لدعم استدامة السوق..

أعلن بنك البحرين للتنمية، البنك الرائد في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين، عن رعاية البنك الأهلي المتحد لسوق المزارعين في هورة عالي. وبموجب هذه الشراكة، سيساهم البنك الأهلي المتحد برعاية مبادرات جديدة تدعم استدامة سوق المزارعين التابع لبنك البحرين للتنمية.

ويُعد سوق المزارعين بمثابة ملتقى يجتمع فيه كافة المزارعين البحرينيين لبيع المنتجات الطازجة والعضوية المزروعة محلياً، ولتبادل الخبرات والتجارب لتطوير المنتجات الزراعية قدر الإمكان لترقى لمنافسة المنتجات والسلع الغذائية العالمية عالية الجودة. وهو ما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي في ظل تميز المنتج البحريني، وفتح الآفاق للتصدير الخارجي، وضمان استدامة تسويق المنتجات الزراعية الوطنية.

وفي تعليقها حول هذه الشراكة، قالت السيدة دلال الغيص الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية: "نثمن تعاون البنك الأهلي المتحد معنا من أجل رعاية ودعم مزيد من المبادرات التي تُعزز من أثر سوق المزارعين ومحورية دوره في دعم المزارعين ورفد القطاع الزراعي في البحرين.

ونحن نؤمن بأهمية الامتثال بحوكمة الممارسات المستدامة والاستثمار في المجتمع، وهو ما يجعلنا نطمح دائماً لتوطيد علاقاتنا وشراكاتنا المؤسسية بما يتيح مزيد من فرص النمو والتمكين للمشاريع المحلية، وعلى رأسها المشاريع المعنية بالأمن الغذائي، والتي تغتنم بدورها خيرات البلاد وتسهم بذلك في النهضة الاقتصادية."

ومن جانبه، صرح السيد أحمد سعود الخرجي الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي المتحد قائلاً: " يسرنا أن نكون في شراكة مع بنك البحرين للتنمية لدعم هذا المشروع الوطني البارز على مستوى القطاع الزراعي، ونتطلع للإسهام بدورنا في تمكين المزارعين وترويج المنتوجات الزراعية المحلية ودعم اعتمادها وتصديرها واستدامتها. وتُجسد هذه الخطوة إيماننا بركائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، كما وتعكس مدى التزامنا بالمسؤولية تجاه المجتمع المحلي الذي نعمل على أرضه، ونسعى بجهود حثيثة من أجل المساهمة بدورنا في تنميته وازدهاره واستدامة خيراته وموارده."