البحرين

الظاعن تجتمع بوزير البلديات والزراعة لمناقشة احتياجات تطوير ثانية الجنوبية


عقدت النائب الدكتورة مريم الظاعن اجتماعًا تنسيقياً مشتركاً مع المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن البلدي في الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية.

وأكدت الظاعن أنه تم التطرق للعديد من الموضوعات، من أبرزها ملف حديقة المراقيب، والتي من المقرر أن تضم العديد من المرافق المتطورة التي ستلبي احتياجات أهالي مدينة عيسى، حيث ستشمل عدد من الألعاب والملاعب التي تناسب جميع الأعمار، علاوة على تطوير ملاعب القاضي وبحث التعاون مع القطاع الخاص من أجل تهيئتها لاستفادة أهالي المنطقة.

وأضافت :بحثنا بشكل تفصيلي خطة تطوير السوق الشعبي و ايجاد حلول لعدد من التحديات في المنطقة ، بما فيها سوق المقاصيص وتجمع مياه الأمطار في بعض المناطق بالدائرة.

وفي السياق ذاته اضافت الظاعن انه تم بحث انشاء سوق مركزي للحوم والخضروات لتلبية احتياجات القاطنين بالدائرة خاصة والمحافظة عموما، مشيرة الى اهمية التنسيق والتكامل بروح الفريق الواحد من خلال ادماج المحافظة لدعم هذه المشاريع.

وقالت الظاعن إن وزارة البلديات حريصة على التوسع في خطط التشجير بما يتناسب مع أهداف مملكة البحرين للوصول إلى الحياد الصفري، وسيتم إطلاق ورش تدريبية في مجال الزراعة للمواطنين الذين يرغبون في تشجير بيوتهم، فضلاً عن الاستمرار في أعمال التجميل مع الأخذ بعين الاعتبار نوعية الأشجار وملائمتها لمملكة البحرين من حيث الجمالية ومستوى الحاجة للري. مؤكدة على اهمية تعزيز المناطق الخضراء والتي ستنعكس ايجابا على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين، مشيرة الى السعي من اجل جعل ثانية الجنوبية "قطعة نموذجية خضراء" كبقعة خضراء على خارطة البحرين.

واشارت الظاعن الى ضرورة تعزيز المناهج الدراسية بمفاهيم التوعية بالبيئة والاحزمة الخضراء ورسم مسارات مهنية جديدة للاندماج في القطاع الزراعي والهندسة الزراعية.

وتابعت :"ستقوم الوزارة بتوفير الشتلات للخضروات والفواكه وتوزيعها مجاناً، ومساعدة المواطنين والمقيمين لغرسها وتدريبهم على طريقة الاعتناء بها،
لبث الوعي البيئي بين المواطنين والمقيمين بأهمية التشجير، وتحفيزهم على المشاركة في عمليات التشجير، والتي تساهم بدورها في تعزيز التنمية المستدامة بمملكة البحرين.

وأشادت الظاعن باهتمام الوزير المبارك، وحرصه على تحقيق أعلى معدّلات التنسيق مع السلطة التشريعية، بما يسهم في تلبسة تطلّعات المواطنين، ورفد مسيرة المكتسبات والمنجزات الوطنية، مثمنة في السياق ذاته جهود مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى البوعينين في رفع جودة الخدمات البلدية المقدمة لأهالي المحافظة الجنوبية والارتقاء بها.