البحرين

صرح الميثاق الوطني يستضيف وفدا من بلدي المحرق والشمالية


في إطار تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين صرح الميثاق الوطني ومؤسسات مملكة البحرين العامة والخاصة، استضاف الصرح وفدًا من مجلس المحرق البلدي والمجلس البلدي للمنطقة الشمالية.

واطلع الوفد في بداية الزيارة على عرض توضيحي في المسرح الداخلي، حول تأسيس البلديات وبدايات العمل البلدي الذي يرجع إلى أكثر من مائة عام، وتعرف على أجزاء مبنى الصرح الرئيسية، المتمثلة في المدرج الخارجي الذي تقام فيه أبرز الاحتفالات الوطنية، والمعرض الرئيسي الداخلي الذي يحتوي على العديد من المقتنيات التي تبرز ماضي البحرين العريق وحاضرها الزاهر باستخدام الأجهزة التفاعلية والأفلام الوثائقية والصور والوثائق، بالإضافة إلى الساعة الشمسية التي تتوسط الصرح.

كما اطلع الوفد على الأسماء المحفورة على جدران الصرح من المواطنين والمواطنات، الذين قاموا بالتصويت على الميثاق بنسبة بلغت 98.4%، والذين بلغ عددهم حوالي (220 ألف) مواطن ومواطنة.

وفي ختام الزيارة، أعرب أعضاء الوفد عن خالص شكرهم وتقديرهم للقائمين على صرح الميثاق الوطني لتنظيم هذه الزيارة التي أتاحت لهم الفرصة للتعرف على العديد من المعلومات الغنية التي يزخر بها الصرح، ومن أهمها ما يتعلق بتاريخ العمل البلدي في مملكة البحرين، والذي بدأ منذ أكثر من مائة عام.

وأشادوا بفكرة الصرح والهدف من إنشائه، والذي يتمحور حول تخليد ذكرى إقرار ميثاق العمل الوطني، وإبراز مظاهر التراث الحضاري الذي تزخر به مملكة البحرين، وتوثيق إسهامات شعب البحرين في بناء المجتمع وترسيخ أسس الوحدة الوطنية.