البحرين

شراكة استراتيجية بين 'البا' و'دايكي للألمنيوم' لإنشاء مصنع مستدام لمعالجة خبث الألمنيوم في المملكة

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم، اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024، عن عقد شراكة استراتيجية مع شركة دايكي لصناعة الألمنيوم المحدودة (دايكي للألمنيوم)، الشركة اليابانية الرائدة في تصنيع منتجات الألمنيوم، لإنشاء مصنع مستدام لمعالجة خبث الألمنيوم في مملكة البحرين.
أقيم حفل توقيع مذكرة التفاهم في مقر البا بحضور كل من الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي والرئيس التنفيذي للتسويق بالإنابة هشام الكوهجي وأعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة، بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة دايكي للألمنيوم ياماموتو تاكاكي، وعضو مجلس الإدارة والرئيس الإداري التنفيذي الأول غوتو كازوشي، ونائب المدير العام لتنسيق الأعمال الخارجية فوكوشيما توشيتاكي من شركة دايكي للألمنيوم.
يأتي هذا التعاون تعزيزًا للشراكة الاقتصادية الوطيدة بين مملكة البحرين واليابان، كما يمهد الطريق لمزيد من الابتكار في إنتاج الألمنيوم المستدام. ومن خلال مضافرة الخبرات الرائدة التي تتمتع بها شركة البا في صناعة الألمنيوم والتقنيات المتطورة التي توفرها دايكي للألمنيوم، سيساهم هذا المشروع المشترك – الذي يأتي ضمن إطار خارطة طريق البا للجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة – في دعم الأهداف البيئية لمملكة البحرين، كما يعكس المشروع التزام الشركتين بمبادئ الاقتصاد الدائري التي تأتي في صميم هذه الشراكة.
وسيعتمد مصنع معالجة خبث الألمنيوم أحدث التقنيات لاستعادة معدن الألمنيوم من الخبث مع تقليل المخلفات بشكل كبير، وبالتالي المساهمة في أهداف الاستدامة لمملكة البحرين.
وتعليقًا على النقلة النوعية التي من المتوقع أن يحدثها هذا المشروع، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:
"إن هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة دايكي للألمنيوم يمثل نقطة تحول في مسيرة البا نحو الاستدامة. ومن خلال الاستفادة من التقنيات المتقدمة لشركة دايكي في صناعة الألمنيوم، فإننا لا نعمل على تحسين عملياتنا فحسب، بل ونساهم أيضًا في تعزيز المناخ الاقتصادي في مملكة البحرين. ويؤكد هذا التعاون أيضًا التزامنا بخلق قيمة دائمة للأطراف المعنية بالشركة مع تعزيز مبادرات الاقتصاد الدائري. كما سيقدم هذا المشروع المشترك نموذجًا للإنتاج المستدام للألمنيوم، مما يعكس أهمية الجهود التعاونية لدفع التغيير الإيجابي".
من جانبه، صرح رئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة دايكي للألمنيوم ياماموتو تاكاكي ، قائلاً:
"من خلال هذه الاتفاقية، نعمل على تعزيز شراكاتنا العالمية ومساعدة شركة البا ومملكة البحرين على تحقيق الأهداف البيئية المستدامة." وأضاف قائلًا: "نحن فخورون جدًا بتشكيل هذا التحالف الاستراتيجي مع البا، أحد مصاهر الألمنيوم الرائدة في العالم، ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم بشكل كبير في تطوير صناعة الألمنيوم المستدام. ومنذ تأسيس دايكي في عام 1922 قبل أكثر من 100 عام، نحن مستمرون في التركيز على أنشطة إعادة تدوير الألمنيوم. ومن خلال المنتجات والتقنيات والخدمات التي تقدمها كلتا الشركتين، سنساهم معًا في تحقيق أهداف الاستدامة."