البحرين

بحث إطلاق باقات سياحية خاصة.. وزيرة السياحة تبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الخطوط الجوية الكويتية

أكدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة رئيسة مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، أهمية مواصلة توحيد جهود التسويق والترويج لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كوجهة سياحية موحدة من خلال توفير منظومة سياحية تكاملية تُعزز نمو قطاع السفر والسياحة في المنطقة وتُساهم في استقطاب المزيد من السياح وتنشيط القطاعات السياحية، بما ينسجم مع استراتيجية السياحة لمملكة البحرين للأعوام 2022-2026، التي تستهدف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كأحد الأسواق الرئيسية.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقدته وزيرة السياحة مع الكابتن عبد المحسن سالم الفقعان رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية على هامش الزيارة التي تقوم بها سعادتها لدولة الكويت الشقيقة، حيث تم بحث إطلاق باقات سياحية خاصة بالتعاون بين الجانبين بما يُثري تجربة السياح بكلا البلدين الشقيقين ويساهم في تنويع الباقات والخدمات المقدمة.

وأشارت الصيرفي إلى أن التنسيق المشترك مع الخطوط الجوية الكويتية سيساهم في تشجيع السياحة البينية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والترويج لمنطقة الخليج العربي كوجهة سياحية واحدة، بالإضافة إلى تفعيل اتفاقية التعاون في المجال السياحي التي تم توقيعها بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة.

واستعرضت الاجتماع أبرز المنجزات والمشاريع السياحية الجديدة في مملكة البحرين، إلى جانب التباحث في سبل تعزيز التعاون خلال الأعياد والمناسبات الوطنية والفعاليات الإقليمية والدولية التي ستستضيفها كل من مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة بما يعزز من التكامل السياحي بينهم.

من جانبه، عبّر رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن عبدالمحسن سالم الفقعان عن سعادته بلقاء سعادة وزيرة السياحة، رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، والوفد المرافق لها، بمناسبة زيارة مبنى الخطوط الجوية الكويتية، مثمناً هذه الزيارة الكريمة والهامة للبلاد، والتي تأتي في إطار توطيد أواصر التعاون المشترك بين دولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقة في تطوير دور القطاع السياحي بين البلدين وتعزيزه.

وقال الفقعان أن الخطوط الجوية الكويتية، كونها الناقل الوطني لدولة الكويت، تعد جزءاً لا يتجزأ من المنظومة الحكومية لدولة الكويت، مؤكداً على أهمية دور الشركة الفعّال والبارز في الفعاليات والمناسبات والمشاريع المخطط لها بين البلدين والتي تحرص دائماً بأن تشارك وتكون جزءاً من أي حدث من شأنه رفعة وعلو البلاد.

وأضاف الفقعان: "كما تطرقنا مع سعادة السيدة فاطمة الصيرفي خلال زيارة سعادتها لعمق العلاقات بين دولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقة، وتقارب وجهات النظر فيما بينهما في كل ما يعود بالمصلحة العامة على الطرفان ويحقق الاهداف المرجوة في مد جسور التعاون والصلة بين البلدين وتساهم في تعزيزها لقطاع النقل الجوي".

واختتم الفقعان تصريحه بتقديم الشكر الجزيل لسعادة وزيرة السياحة، والوفد المرافق لها إلى الخطوط الجوية الكويتية، معرباً عن بالغ أمانيه في تعزيز عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وتطويرها بما يعود بالمصلحة والفائدة على كافة الأطراف.