إقتصاد

لتعزيز الثقافة المالية ومهارات الادخار.. بنك السلام يقدم برنامج تدريبي للناشئين في مدينة الشباب 2030

كشف بنك السلام عن مشاركته في مدينة الشباب 2030، وذلك عبر تقديم برنامج تدريبي مصمم لتثقيف الحضور من الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 14 سنة. ويأتي ذلك في إطار التزام البنك بتمكين الشباب وتعزيز الثقافة المالية، والمساعي الحثيثة الرامية لجعله المؤسسة المالية المفضلة لتلبية الاحتياجات المصرفية لدى الشباب.

وكجزء من مساهماته بدعم مدينة الشباب، سيقدم أحد موظفي البنك مبادرة تدريبية لفئة الناشئين، سيتم من خلالها تسليط الضوء على موضوعات الثقافة المالية وإدارة الميزانية والادخار، إلى جانب استعراض منتجات وخدمات البنك على نحو مفصل، والتعريف بالأدوات المالية الرقمية التي يتيحها عبر مختلف قنواته وخصائصها المتفردة، بما في ذلك التطبيق الرقمي وأجهزة الصراف الآلي ومنصات الخدمة الذاتية.

وسيزود البنك الحضور بنظرة عامة على جميع العمليات والأدوار المصرفية وأنشطة الفروع، مع إبراز مهام كل موظف على حدة، ويشمل ذلك موظفي الصرافة وخدمة العملاء ومديري الفروع. وسيتم خلال البرنامج مناقشة السُبل التي تمكن الأجيال الناشئة من إنشاء مشروع تجاري صغير والدخول في عالم ريادة الأعمال، لتوسعة مداركهم حول القطاع المصرفي بشكل أكثر كفاءة ومتعة.

وحول هذه المشاركة، صرّح السيد محمد بوحجي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك السلام: "إنه لمن دواعي فخرنا أن نكون ضمن المساهمين في مدينة الشباب 2030 التي تُعتبر من المبادرات الوطنية التي تمتلك سمعة متميزة اكتسبتها عبر تخريجها للعديد من النماذج الشبابية التي وجدت طريقها إلى النجاح والإبداع في مختلف المجالات. ونحن نطمح بمشاركتنا لنشر الوعي بين أبناء البحرين من الجيل الشاب حول الثقافة المالية، وتزوديهم بمهارات الادخار وإدارة الميزانية، بما يعزز منظورهم حول أهمية أسواق المال والأعمال مستقبلاً. "