البحرين

وزارة الإعلام تنظم بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب تحدي «يوم المكرفون المفتوح»

الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة والتلفزيون يستقبل الفائزين وإذاعة البحرين تسجل فواصل إذاعية بالتزامن مع يوم الشباب الدولي
في إطار فعاليات المنامة عاصمة الإعلام العربي لعام 2024، نظمت وزارة الإعلام بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب (يوم المايكروفون المفتوح)، ضمن فعاليات "شهر الإعلام والشباب"، بمشاركة عدد من الشباب المشاركين في فعاليات مدينة الشباب من الفئة العمرية 18 – 35 عاماً.

وقد استقبل الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة والتلفزيون السيد يونس سلمان الغيص الفائزين في التحدي، مشيدًا بالمواهب المُكتشفة ومشجعًا الشباب على تطوير مهاراتهم الإذاعية، مشيرًا إلى أن هذا التحدّي هو أحد آليات وزارة الإعلام لاستكشاف المواهب الشابة والعمل على تطويرها وتقديم الدعم لها، وذلك ضمن خطة العام الحالي كعاصمة للإعلام العربي.

ووفّرت الفعالية تجربة التحدي لاستكشاف المواهب الصوتية لدى المشاركين، من خلال خوضهم تجربة التعليق الصوتي، تحت إشراف عدد من المختصين من مذيعين ومخرجين، وإنتاج عدد من الفواصل الإذاعية بأصوات الشباب الفائزين.

وتلقى المشاركون في التحدي مجموعة من التدريبات الخاصة من المشرفين، تتضمن مهارات التحدث أمام المايكروفون، والتي شملت؛ معايير التواصل الصوتي، الاسترخاء والتركيز، التنفس، تطوير الصوت وبناء الشخصية الصوتية الطبيعية.

وقامت إذاعة البحرين بتسجيل فواصل إذاعية للمشتركين الفائزين في التحدي، والتي سيتم بثها على مختلف قنواتها الإذاعية، تزامنًا مع يوم الشباب الدولي، مما يساهم في اكتشاف المواهب الوطنية وتشجيعهم على مواصلة تعزيز مهاراتهم الصوتية.

وقد عبّر الشباب المشارك عن سعادتهم بالمشاركة في هذا التحدي، معتبرينه فرصةً للقاء المختصين واستكشاف المواهب الصوتية لديهم، خصوصاً وأن الفعالية أتاحت إيصال أصوات الشباب البحريني عبر الأثير في يوم الشباب الدولي.

جدير بالذكر أن سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام قد أطلق في فبراير الماضي شعار وفعاليات "المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024"، وذلك في احتفال أقيم بمجمع وزارة الإعلام في مدينة عيسى، بحضور عدد من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية لدى مملكة البحرين، ومجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، ورؤساء تحرير الصحف المحلية، ونخبة من الإعلاميين والصحفيين العرب.

وقد تم تخصيص شهر أغسطس ليحمل شعار (الإعلام والشباب) ترامناً مع اليوم الدولي للشباب، ويتم تنظيم عدد من فعاليته بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب في مدينة الشباب، ومنها: سوق المهن الإعلامية، مسابقات للجمهور، تحديات موجهة للشباب، جلسة حوارية بعنوان (مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة).