البحرين

هيئة الفضاء تشارك في اجتماعات المجموعة الخليجية الأول

تحضيراً للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2027

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2027(WRC-27) ، والذي عقد للمجموعة الخليجية والتي تضم هيئات الاتصالات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية. يسعى الاجتماع بشكل رئيس إلى توفير مساحة للنقاش الشامل حول القضايا الحيوية التي ستشكل مستقبل الاتصالات الراديوية العالمية.
في هذا الاجتماع تم تبادل آراء ممثلي الدول الأعضاء في المجموعة، ومناقشة وجهات نظرهم، واقتراح التوصيات، حيث ان الهدف المشترك هو ضمان أخذ جميع الآراء بعين الاعتبار، وتعزيز بيئة تعاونية تُقدَّر فيها مساهمات كل دولة بشكل خاص. وقد شملت المناقشات مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك إدارة الطيف الترددي، والابتكارات التكنولوجية، والأطر التنظيمية اللازمة لدعم الاتجاهات الجديدة في قطاع الاتصالات. من خلال المشاركة في الحوار المفتوح واستغلال الخبرات المشتركة لأعضائها، تهدف المجموعة الخليجية إلى تقديم موقف موحد واستراتيجي في WRC-27.
حول مشاركته في هذا الاجتماع، قال المهندس مروان المير: “يبرز الاجتماع التزام المنطقة بتطوير قطاع الاتصالات. هذا الحدث مهم لأنه يجمع بين الخبراء والممثلين من دول مجلس التعاون لتشكيل مستقبل الاتصالات الراديوية العالمية. المشاركة في هذه الفعاليات مهمة للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء (NSSA)، حيث يساعدنا ذلك على متابعة أحدث التقنيات، والالتزام بالمعايير العالمية، وتحسين إدارة الترددات الراديوية. تعزز هذه التعاونات الروابط الإقليمية وتدعم الابتكارات المستقبلية في علوم الفضاء والاتصالات.”
من جانبه، قال المهندس أشرف خاطر: “تعد جهود المجموعة الخليجية التعاونية ذات أهمية كبيرة في تشكيل مستقبل الاتصالات الراديوية ليس في المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم. تضمن مقاربتنا الموحدة أننا لا نتعامل فقط مع التحديات الحالية، بل أيضًا نتوقع ونستعد للتقدم التكنولوجي في المستقبل.”