البحرين

وزير الثقافة المصري يلتقي سفيرة البحرين بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنّو وزير الثقافة بجمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء، أعربت السفيرة عن تهنئتها لمعالي الدكتور أحمد فؤاد هنّو بمناسبة توليه مهام منصب وزير الثقافة، متمنيةً له دوام التوفيق والنجاح، ومؤكدة الحرص على تعزيز التعاون والتواصل الثقافي بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن الثقافة تشكل أحد الأعمدة القوية للعلاقات البحرينية المصرية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصري اعتزازه بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات وطيدة في مجالات الثقافة والفنون، مؤكدًا أهمية تعزيز وتطوير التعاون في ضوء ما تتميز به كل من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة من انفتاح وثراء ثقافي أصيل، والعمل على تنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة بما يليق بتاريخ وحضارة وتراث كلا البلدين.

كما اتفق الجانبان على أهمية تنظيم الفعاليات المشتركة التي تسهم في إثراء المد الثقافي والفني والأدبي والفكري بين البلدين الشقيقين، وذلك في ضوء بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين.