البحرين

محافظ الشمالية: حملة لتنظيف ساحل جنوسان

واصلت المحافظة الشمالية حملتها البيئية في مناطق الدائرة الأولى من المحافظة.
وقام محافظ الشمالية علي العصفور بجولة ميدانية في منطقتي جنوسان وباربار، بحضور نائب رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية زينة جاسم وممثل منظمة الصحة العالمية في البحرين د. تسنيم العطاطرة وممثلي الجهات ذات العلاقة المشاركة في الحملة من بلدية المنطقة الشمالية وإدارة الصحة العامة، والمجلس الأعلى للبيئة، وشركة بابكو للتكرير وعدد من المسؤولين بالمحافظة، واطلع خلال الجولة على مواقع تكاثر بؤر الحشرات ومسبباتها من مختلف المخلفات والتي تساعد في تفشي بؤر البعوض.
وأثناء زيارته إلى ساحل جنوسان وجه المحافظ لإقامة حملة لتنظيف الساحل بمشاركة أهالي المنطقة، مؤكداً أن الزيارة جاءت نتيجة تلقي عدد من ملاحظات الأهالي لانتشار بعض الحشرات في هذه المواقع، وفي إطار التأكد من السلامة البيئية ضمن أهم معايير التقييم لاعتماد الشمالية محافظة صحية.
وتعرف المحافظ والحضور خلال الجولة على مراحل عمليات الإنتاج والتخلص من المخلفات في كل من مصنع قناديل البحر، مصنع أسماك جرادة، مصنع بلو سويمنغ تراب للمنتجات البحرية الواقعة في منطقة جنوسان بعد زيارته للمصانع ومرافق الإنتاج فيها، كما اطلع على عملية تدوير المخلفات لإنتاج السماد العضوي وعلف الماشية.