البحرين

كلية 'فاتيل' للضيافة: 8 سبتمبر آخر يوم لتقديم طلبات الالتحاق بالعام الأكاديمي 2024 - 2025



صرح المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة في البحرين، الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، بأنَّ على الراغبين في الالتحاق بالكلية للعام الأكاديمي 2024-2025 الاسراع في تقديم طلباتهم حيث ان المقاعد محدودة وسيتم غلق باب القبول مساء يوم الأَحَد الموافق 8 سبتمبر 2024م.

وأضاف أن البرنامج يتضمن نسبة كبيرة من الجانب العملي مما يجعله فريداً من نوعه حيث إن الطالب يقضي أسبوع دراسي وآخر عملي حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، أما الفصل الدراسي الثاني فيكون في فترة التدريب العملي بالفنادق الدولية من فئة 4 نجوم وفئة 5 نجوم الكائنة في مملكة البحرين أو خارجها وهذا الأمر يؤهلهم في سهولة العثور على وظائف بشكل أسرع نظراً لاكتسابهم خبرة تقارب السنتين وكسب السمعة في ذات المجال. كما سيكتسب الطالب لغة إضافية تعتبر أساسية من ضمن البرنامج وهي اللغة الفرنسية، الأمر الذي سيتيح للطلاب فرص عمل وتدريب محلياً، وإقليمياً وعالمياً.

وذكر المدير العام لكلية فاتيل أنَّ برنامج البكالوريوس في إدارة الفنادق الدولية، المُسكن على الإطار الأوروبي للمؤهلات
EQF ، ومُسند على الإطار الوطني للمؤهلات، لافتاً إلى أن كلية "Vatel" تمسكت بتصنيف QS العالمي بحسب التخصص في برنامج إدارة الضيافة،وللسنه الثالثة على التوالي تحتل كلية "Vatel" المركز الأول على المستوى الفرنسي، وقد احتلت في هذا العام على المركز الثالثعشرعلى مستوى العالم من أصل 160 جامعة. كما وأدرجت وزارةالتعليم بالمملكة العربية السعودية كلية "فاتيل" للضيافة في البحرينضمن الجامعات المصنفة المعترف بها والموصى بالتحاق الطلبةالسعوديين للدراسة بها.

ونوه إلى أن الكلية قد خرجت فوجين من الطلبة حيث تسلم 100% منهم على عروض عمل قبل تخرجهم، الأمر الذي يجعل هذا التخصص مطلوب في سوق العمل بسبب نمو قطاع السياحي الواعد.

وفيما يتعلق بطريقة التسجيل، أوضح الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، أنه يتم ملء استمارة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للكلية:


https://www.vatel.bh/hotel-management-school

وقال إنه يمكن زيارة موقع الكلية الكائن بمنطقة الجسرة، خلف مركز الجسرة للحرف ، خلال أيام الأسبوع، من الأحد إلى الخميس، من الساعة 9:00 ص إلى 3:00 م أو التواصل مع الكلية عبر أرقام التواصل، (17616052 - 17616061 - 33661115) أو عبر البريد الإلكتروني (admissions@vatel.bh)