البحرين

«الأشغال»: مشروعان للطرق لخدمة 1223 عقاراً في الشمالية والعاصمة



سماهر سيف اليزل

كشفت وزارة الأشغال أن العمل قائم على تنفيذ مشروعين ضمن قطاع الطرق في محافظتي العاصمة والشمالية، على أن يخدما 1223 منزلاً وعقاراً.

وفي تفاصيل المشاريع، بحسب ما نشرت وزارة الأشغال عبر موقعها الرسمي، فإن المشروع الأول يقوم على إعادة تأهيل وتطوير عدد من الطرق بمجمع 816 في مدينة عيسى بالعاصمة ويخدم المشروع 1,023 عقاراً ويشتمل على إعادة إنشاء عدد من الطرق ورصفها بالأسفلت بدءاً من طريق 1601 حتى 1631، بطول قدره 8.3 كيلومتر.

ويشتمل المشروع على إعادة تأهيل عدة طرق في المجمع، متضمناً الأعمال المدنية وذلك بإزالة طبقات الرصف القديمة وإعادة الرصف بطبقة أسفلتية جديدة وحماية أجهزة الخدمات الأخرى وإنشاء القنوات الأرضية للاستخدام المستقبلي من قبل دوائر الخدمات الأخرى، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى تركيب العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة وصباغة الخطوط الأرضية ومرتفعات السرعة لتعزيز مستوى السلامة في المنطقة.

وفيما يخص المشروع الثاني، فبحسب ما نشرته «الأشغال»، فهو يتعلق بتطوير الطرق في قرية جدحفص- المرحلة الأولى بالشمالية، ويخدم المشروع 200 منزل وعقار، حيث يهدف إلى تسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين في المنطقة، كما سيساهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية وتعزيز السلامة المرورية.

ويتضمن المشروع تطوير عدد من الطرق في منطقة جدحفص بمجمعي 421 و423، حيث يشمل المشروع أعمال إزالة طبقات الأسفلت ووضع طبقات الدفان والرصف بالأسفلت، بطول إجمالي 1.3 كيلومتر.

كما يتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وحماية أو تحويل الخدمات الأرضية، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة جديدة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، وتوفير متطلبات السلامة المرورية من خلال تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية لضمان الحصول على مستوى السلامة المطلوب لمستخدمي الطريق.