البحرين

هيئة علوم الفضاء في ضيافة مدرسة الشّويفات الدّوليّة

بحضور أكثر من 150 طالباً وطالبة

في إطار التعاون المستمر بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ووزارة التربية والتعليم لتعزيز مستوى الوعي بالفضاء وعلومه المتنوعة وتطبيقاته العديدة، استضافت مدرسة الشّويفات الدّوليّة، عدد من مهندسي فريق البحرين للفضاء لتنفيذ سلسلة من الورش التعليمية التي شارك فيها ما يقارب 150 طالباً وطالبة، تلبيةً لشغفهم باستكشاف علوم الفضاء وتقنياته.
تناولت الورش عدداً من المحاور حول العلاقة بين تقنيات الفضاء والذكاء الاصطناعي وتحليل بيانات الصور باستخدام البرمجيات المتخصصة. كما تم استعراض مبادئ أساسية في بناء الأقمار الصناعية، مع إتاحة الفرصة للطلبة لطرح الأسئلة والمشاركة في الأنشطة التفاعلية التي تهدف إلى تعزيز استيعابهم للمادة العلمية.
وحول هذه المشاركة أعرب المهندس يوسف القطان عن سعادته بالمشاركة في هذه الورش التعليمية قائلاً: " إن الهدف من إقامة مثل هذه الورش هو توجيه الطلاب نحو مجالات علمية وتكنولوجية مستقبلية. بالإضافة إلى إلهام الشباب الطموح لاستكشاف المزيد من المجالات العلمية ".
من جانبه، أشاد مدير المدرسة الأستاذ سمير زكاك بحسن تنظيم سلسلة الورش وبقدرة الفريق على جذب انتباه الطلبة والأساتذة، مما ساهم في توفير تجربة تعليمية ملهمة للطلبة. وأكد على أهمية تعزيز الوعي العلمي والتكنولوجي بين الشباب وتشجيعهم على استكشاف مجالات جديدة تسهم في تطور المجتمع.
الجدير بالذكر أن هذه الورش تأتي في إطار الجهود المستمرة للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لنشر الوعي بين كافة فئات المجتمع بما يسهم في النهوض بعلوم الفضاء في مملكة البحرين وخلق قطاع فضاء مستدام.