الرياضة

منظمة بريف تصنع تاريخا جديدا في BRAVE CF 85

صنعت منظمة بريف البحرينية تاريخا جديدا في رياضة فنون القتال المختلطة، عبر بطولة BRAVE CF ، جوهرة الرياضة البحرينية، وذلك عندما نظمت نزالات جمعت بين مقاتلي الهند ضد مقاتلي باكستان، بمنافسات بطولة BRAVE CF 85 المقامة ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال "باكستان 2024"، التي تحتضنها مدينة لاهور بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، وتستمر حتى 22 أغسطس الجاري.

فقد استطاعت منظمة بريف من خلال بطولة BRAVE CF أن تجمع بين مقاتلي الهند في مواجهة مع مقاتلي باكستان، والذي يعتبر الحدث الأول من نوعه في العالم، والذي يجمع بين مقاتلي هاتين الدوليتين على الأراضي الباكستانية.

وبالعودة لمنافسات هذا الحدث وتحديدا في النزال الرئيسي الذي أقيم في فئة وزن الريشة، فقد حقق المقاتل الكازاخستاني راوان بيكبولات أكبر مفاجأة بالانتصار على المقاتل الأوكراني عمر سولومانوف في الجولة الثالثة، منهيًا بذلك سلسلة انتصارات الأوكراني التي امتدت إلى 11 نزالًا.
وأصبح بيكبولات، الذي انتصر من خلال خنق المقصلة، المنافس الأول الجديد في فئة وزن الريشة ليوسع بذلك سلسلة انتصاراته إلى خمس نزالات.
وشهد الحدث الرئيسي المشترك، مواجهة مكثفة بين الهند وباكستان بين سريكانت سيخار ورضوان علي. حيث سيطر سريكانت على معظم الجولتين الأولى والثانية، بينما تصدى رضوان بضربات من الأسفل ومحاولتي استسلام في الجولة الثانية. وبدا كلا المقاتلين مرهقين في الجولة الثالثة، لكن رضوان تمكن من إسقاط سريكانت بيده اليمنى القوية ليحقق الانتصار. وقد تم نقل سريكانت على نقالة بينما احتفل رضوان داخل القفص.
في حين فاز المقاتل إليعازر كوبانزا على المقاتل سلامات أوروزاكونوف، حيث أعرب كوبانزا، الذي ظل دون هزيمة ووسع سجله إلى 6-0، عن رغبته في مواجهة أليكس لوهوري في المواجهة القادمة.
وفي أول قتال MMA بين الهند وباكستان على الأراضي الباكستانية، نجح المقاتل الهندي المخضرم ضياء مشواني من التغلب على المقاتل الباكستاني بهارات خاندار في الجولة الأولى.
وقدم المقاتل إسماعيل خان ظهورا قويا لأول مرة في BRAVE CF، من خلال فوزه على المقاتل باجيلان زاهاكانشا في الجولة الثانية.
كما قدم المقاتل لاشا أبراميشفيلي ظهورا ترويجيا مثيرا للإعجاب، حيث أوقف المقاتل محمد إدريسوف في الجولة الثانية، بينما سدد المقاتل ماروين كويرانت ضربة قاضية من ركلة أمامية أمام المقاتل الباكستاني عقيب أوان في غضون ثوانٍ من مباراة وزن الذبابة.
وعاد المقاتل عباس خان إلى واجهة مجددا بأداء مهيمن، وذلك عندما هزم أدهم محمد بقرار إجماعي بعد السيطرة على النزال.
في حين واصل المقاتل مراد جوسينوف مسيرته من دون هزيمة، وذلك بعد أن هزم المقاتل رسلان سيريكبولوف بسرعة بالضربة القاضية الفنية في الجولة الأولى ليحقق فوزه الثامن على التوالي.
وبدأ المقاتل مجتبى نصيري البطولة بتأمين أول خنق Von Flue على الإطلاق في تاريخ BRAVE CF، حيث نجح في هزيمة المقاتل النيبالي يوكي أنجديمبي. ويعتبر هذا الانتصار هو الانتصار الخامس لنصيري في الاستسلام والثاني في البطولة.
ويعد BRAVE CF 85 هو الحدث الخامس لمنظمة بريف البحرينية هذا العام، بعد العروض التي أقيمت في سلوفينيا وموريشيوس وهولندا والصين. ومن المقرر أن تنظم المنظمة الحدث السادس BRAVE CF 86 في بلغاريا 24 أغسطس.

نتائج بطولة BRAVE CF 85
- وزن الريشة: راوان بكبولات تغلب على عمر سليمانوف (66 كيلوجرام) عن طريق التقديم في الجولة الثالثة.
- الوزن الخفيف: رضوان علي تغلب على سريكانت سيخار عبرKO في الجولة الثالثة.
- وزن الويلتر الفائق: إليعازر كوبانزا تغلب على سلامات أوروزاكونوف عبر TKO (اللكمات) في الجولة الأولى.
- وزن الذبابة: إسماعيل خان هزم باجيلان زاخانشا عن طريق التقديم (الاختناق العاري الخلفي) في الجولة الثانية.
- وزن الديك: تغلب لاشا أبراميشفيلي على محمد إدريسوف عبر TKO (اللكمات) في الجولة الثانية
- وزن الديك: تغلب ضياء مشواني على بهارات خانداري عن طريق التقديم (خنق المثلث) في الجولة الأولى.
- وزن الذبابة: ماروين كويرانت تغلب على عقيب أوان عبر KO (ركلة أمامية) في الجولة الأولى.
- الوزن الخفيف للغاية: تغلب عباس خان على أدهم محمد بقرار بالإجماع (3x30-27)
- الوزن الخفيف للغاية: تغلب مراد جوسينوف على رسلان سيريكبولوف عبر TKO (اللكمات) على الجولة الأولى.
- وزن الديك: هزم مجتبى نصيري. يوكي أنجديمبي عن طريق التقديم (اختناق فون فلو) في الجولة الثالثة.