لايف ستايل

العراق.. ضبط 13 شخصاً بينهم متهمون بـ«السحر والشعوذة»

ألقت الشرطة العراقية القبض اليوم الاثنين، على 13 متهما بجرائم جنائية مختلفة والقيام بأعمال سحر وشعوذة في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية.

وأكدت السلطات الأمنية العراقية، أنها ألقت القبض على عدد من المتورطين في أعمال السحر والشعوذة، خلال عمليات نفذتها في العاصمة بغداد، وذلك في أحدث حملة تقودها الشرطة لضرب شبكات وعصابات الجريمة المنظمة، التي أخذ نشاطها بالتزايد خلال السنوات الماضية.

وكانت قد انتشرت في السنوات الأخيرة أعمال السحر والشعوذة في عموم محافظات، حيث نشط هؤلاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مكاتب خاصة، وأغلب ضحاياهم من النساء.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان وفقا لمواقع محلية، إن "مفارز قيادة عمليات بغداد المشتركة ألقت القبض على (13) متهماً بينهم متهمان ضبط بحوزة أحدهما (28) فيزا كارت غير مرخصة وآخر بأعمال السحر والشعوذة".

وأضافت القيادة، أن "المتهمين الآخرين اعتقلوا بتهم القيام بجرائم (الجنائية، ترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيازة أسلحة غير مرخصة) كما ضبطت (5) مسدسات و (5) بنادق غير مرخصة وعدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية مع كمية من المواد المخدرة وأجهزة تعاطيها".

وأمس الأحد، كشفت وزارة الداخلية العراقية تنفيذها عمليات أمنية متزامنة في مناطق عدة من بغداد العاصمة، أبرزها الزعفرانية، والنهروان، والعبيدي، والكرادة، ومدينة الصدر، وحي العامل، في جانبي الكرخ والرصافة، أسفرت عن الإطاحة بـ31 مطلوبا، منهم متهمون بالسحر والشعوذة، وتمت إحالتهم إلى التحقيق.