لايف ستايل

فقدان شابين أردنيين في سوريا.. والحكومة تتدخل

كان آخر اتصال بين الشابين وأسرتيهما في تمام 7:15 من صباح يوم الأحد قبل أن تقتادهما العصابة لجهة غير معلومة
فقد شابان أردنيان يعملان في مجال "السفريات" على خط "الأردن – سوريا – لبنان" منذ الأحد الماضي، في درعا جنوبي سوريا، بعد أن أوصلا أمانات من عمان إلى دمشق، وكانا ينويان العودة إلى الأردن رفقة ركاب، قبل أن يفقد الاتصال بهما.

العثور على السيارة

الشابان هما ماهر الصوفي ومحمد عويضة، ووفق ما رواه شقيق أحد المفقودين لـ"العربية.نت" فإن السيارة التي كانت تقل شقيقه ماهر وعويضة سرقت بعد أن تم خطفهما وهما باتجاههما لجسر درعا بالطريق نحو الحدود الأردنية من قبل الركاب، وفقا لما جرى نقله من معلومات للأهل.

وتوجه شقيق أحد الشبان إلى سوريا لمتابعة الأمر هناك، وتم العثور على السيارة مع أشخاص، وقالوا إنهم اشتروها.

وكان آخر اتصال بين الشبان وأسرهم في تمام 7:15 من صباح يوم الأحد، قبل أن تقتاده العصابة لجهة غير معلومة.

الحكومة الأردنية تتدخل

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأربعاء، إن مديرية العمليات والشؤون القنصلية تتابع المعلومات التي وردت بخصوص حادث اختفاء مواطنين أردنيين اثنين، يوم الاثنين الماضي، داخل الأراضي السورية.

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية سفيان القضاة في بيان وصل لـ"العربية.نت" أن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، وسفارة المملكة في دمشق، تتابع مع السلطات السورية المختصة عمليات البحث عن المواطنين المفقودين في الأراضي السورية.

وأكد السفير القضاة أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية على تواصل مستمر مع ذوي المفقودين، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة في التنسيق مع جميع الجهات المعنية للعثور عليهما وضمان عودتهما سالمين إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.