البحرين

المتبقون يعودون برحلات جوية وبرية.. 40 زائراً بحرينياً ممن علقوا بالعراق وصلوا الوطن براً

زهراء حبيب
وصل أكثر 40 زائراً بحرينياً ضمن الـ140 العالقين في العراق صباح اليوم إلى أرض الوطن في عن طريق «البر» بالحافلات أو السيارات، فيما من المقرر أن يعود بقية الزوار البحرينيين عبر رحلات جوية وبرية في الأول والـ4 من سبتمبر المقبل، وفق ما أكده عدد من المنسقين لرحلات العودة.

وعلق نحو 140 زائراً بحرينياً في العراق بعد أن تخلف صاحب حملة غير مرخصة عن سداد أجرة فندقين بنحو 15 ألف دينار، وفر هارباً إلى جهة غير معلومة حتى الآن، ما حدا بصاحب الفندقين لحجز جوازات سفر الزوار، فقامت سفارة البحرين لدى جمهورية العراق ممثلة بالسفير خالد المنصور بالتدخل مباشرة واتخاذ الإجراءات لاستعادة جوازات السفر بالتنسيق مع وزارة الخارجية في البحرين ووزارة الداخلية العراقية، وفي وقت قياسي اُسْتُرْجِعَت الجوازات للزوار وترتيب إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن.

وقامت هيئة السياحة بإغلاق المكتب السياحي في البحرين، لتقديمه نشاطاً سياحياً دون ترخيص وإحالته إلى النيابة العامة، بعد إجرائه حجوزات سياحية إلى العراق، وعدم التزام صاحب المكتب بدفع التزامات إلى الفندق الذي يقيم فيه المواطنون أصحاب الحجوزات.

ووجه الواصلين الشكر والعرفان لوزارة الخارجية وسفارة المملكة في العراق لجهودهم التي بذلوها في سبيل عودتهم السريعة إلى البلاد، مؤكدين أن تلك المواقف الإنسانية ليست غريبة على أهل البحرين الكرام.