البحرين

عودة الهيئات التعليمية والإدارية إلى المدارس غداً.. والطلاب الأربعاء المقبل


سيد حسين القصاب
أولياء أمور لـ «الوطن»: أسعار المستلزمات الدراسية في متناول الجميع

يعود يوم غد الأحد أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية في المراحل الثلاث المختلفة، في المدارس الحكومية في مملكة البحرين، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

وتفتح المدارس الحكومية أبوابها للطلاب والطالبات يوم الأربعاء، 4 سبتمبر، لبداية العام الدراسي الجديد، حيث تحرص وزارة التربية والتعليم على بدء عام دراسي جديد مليء بالتحصيل العلمي للطلبة.

وتحرص الوزارة على أن تكون المستلزمات المدرسية بأسعار تناسب جميع شرائح المجتمع، وذلك لكي يستطيع أولياء الأمور توفير كل احتياجات الطلاب؛ لضمان سير العملية التعليمية بأفضل طريقة ممكنة، كما تحرص المدارس على طلب الحد الأدنى من المستلزمات.

وأكد ذلك عدد من أولياء الأمور من خلال استطلاع أجرته «الوطن»، حيث بينوا أن أسعار المستلزمات الدراسية في متناول الجميع، ويوجد بعض المحال التجارية التي توفر هذه المستلزمات بأسعار رمزية، وذلك بفضل توجهات وزارة التربية والتعليم في مراعاة أولياء الأمور في توفير متطلبات العام الدراسي الجديد.

وذكر جاسم أحمد أن هناك بعض المحلات التجارية التي توفر القرطاسيات وجميع متطلبات العام الجديد بأسعار مناسبة، وفي متناول أغلب شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن عملية التعليم يجب أن تكون عملية سهلة على أولياء الأمور، حيث إن كل أولياء الأمور يتطلعون إلى توفير المتطلبات جميعها لأبنائهم.

من جهته، بين أحمد عبدالله أن هناك بعض العائلات لديها أكثر من طفل في المرحلة الدراسية، ما يشكل عبئاً على أولياء الأمور في توفير جميع متطلبات العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى متطلبات المدرسين خلال عملية التعليم، مقدماً شكره إلى وزير التربية والتعليم على توجيهاته للمحلات التجارية، وكذلك المدارس الحكومية، بأن تكون هنالك مراعاة لأسعار متطلبات العام الدراسي الجديد.

بدوره، تقدم سلمان محمد بالشكر إلى وزير التربية والتعليم على الاهتمام بتوفير متطلبات الدراسة بأسعار رمزية، وذلك مراعاة لجميع فئات المجتمع، مبيناً أن أولياء الأمور يتطلعون إلى بدء عام دراسي مليء بالتحصيل العلمي، مبدياً تعاون أولياء الأمور مع إدارة المدارس في ظل توجيهات وزير التربية والتعليم.